تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد بداية إجازة عيد الفطر 1443 في في القطاع الحكومي والخاص

في المملكة العربية السعودية، ينص القانون على الإجازات الرسمية المعتمدة المدفوعة الأجر، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، وعلى ذلك السياق تأتي إجازة عيد الفطر المبارك ضمن الإجازات الرسمية المعتمدة داخل المملكة، لجميع الموظفين بالكامل، ولأن الكثير من الموظفين يبحثون عن الموعد المحدد للإجازة.. في ذلك المقال نعرض إليكم الموعد المحدد لإجازة عيد الفطر المبارك.

بداية إجازة عيد الفطر 1443

تُعد إجازة عيد الفطر المبارك من العطلات الرسمية التي تحدد من قبل القانون السعودي، حيث أنها تحتسب إجازة مدفوعة الأجر بالكامل لجميع المواطنين، وكشفت الحكومة السعودية المتمثلة في وزارة الموارد البشرية أنها تحرص بشكل دائم من كل عام على تحديد موعد العطلات الرسمية سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وجاء موعد إجازة عيد الفطر كالتالي:

  • في القطاع الخاص:
    أعلنت الحكومة السعودية على أن تكون الإجازة للعاملين بالقطاع الخاص داخل المملكة العربية السعودية، تبدأ من نهاية شهر رمضان الكريم على أن تصبح من يوم 30 من شهر الصوم الموافق الأحد 1 من شهر مايو 2022، وتستمر حتى 4 مايو الموافق 3 من شهر شوال 1443، وذلك لما ينص عليه 24 من قانون العمل التابع إلى وزارة الموارد البشرية السعودية.
  • أما في القطاع الحكومي:
    سوف تصبح الإجازة الرسمية للمؤسسات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية، على أن تكون بداية من 25 من شهر رمضان الكريم الموافق الثلاثاء، 26 أبريل من عام 2022، وتستمر الإجازة حتى الجمعة الموافق 5 شوال 1443 والموافق 6 من شهر مايو 2022، والجدير بالذكر أن هذه المواعيد لما ينص عليها قوانين العمل الصادرة عن طريق وزارة الموارد السعودية.

إجازات الموظفين في نظام العمل 1443

طبقًا إلى لوائح نظام العمل بالمملكة العربية السعودية، إن جميع العطلات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين تتمثل في:

  • ..عطلة أسبوعية، وهي إجازة رسمية يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع بالمؤسسات الحكومية، أما عن القطاعات الخاصة تحدد من قبل المؤسسات التابعة لهم.
  • ..إجازة عيد التأسيس تكون يوم 22 من شهر فبراير من كل عام، وهي يوم واحد فقط لجميع القطاعات.
  • ..23 من سبتمبر من كل عام، إجازة اليوم الوطني، ويحصل عليها الموظفين سواء في المؤسسات الحكومية أو الخاصة.
  • ..عيد الفطر المبارك، تستمر للعاملين بالمؤسسات الخاصة لمدة 4 أيام، أما المؤسسات العامة يحصلون على 10 أيام إجازة رسمية.
  • ..عيد الأضحى، وهي عطلة رسمية يحصل عليها جميع العاملين داخل المملكة السعودية، على أن تكون للقطاع العام 10 أيام، والقطاع الخاص 4 أيام فقط.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى