تليجرام تريند الخليج
السعودية

رابط تطبيق اخراج زكاة الفطر في السعودية 2022 .. وما مقدار الزكاة للفرد الواحد؟

رابط تطبيق اخراج زكاة الفطر

أعلنت هيئة الزكاة بالمملكة العربية السعودية على إتاحة تطبيق لإخراج زكاة الفطر 2022 لكي يحق لجميع المواطنين المملكة على إخراج الزكاة من خلال الهاتف الآيباد والآيفون والأندرويد، لتوفير الوقت والجهد للمواطنين الراغبين في إخراج الزكاة، لذا دعونا نتعرف خطوات إخراج الزكاة من خلال تطبيق زكاتي فيما يلي تابعونا.

ما هو برنامج زكاتي

يعد برنامج زكاتي من أهم الخدمات التي أطلقتها هيئة الزكاة والضرائب بالمملكة العربية السعودية لتسهيل مختلف الخدمات للمواطنين، ويشمل هذا التطبيق مجموعة من الخدمات الإلكترونية مثل حاسبة الزكاة، تحديد نصاب الزكاة اليومي، معرفة قائمة أسعار الذهب والفضة بشكل يومي، دفع الزكاة بيسر من خلال الهاتف فقط.

مقدار زكاة الفطر بالسعودية

أوضحت الوزارة بالمملكة على تحديد مقدار الزكاة بقيمة 25 ريال سعودي لكل فرد من أفراد الأسرة لكي تساوي مقدار 3 كيلو من الأرز للصاع الواحد ومكون من 4 أمداد، ويمكن التقديم من خلال منصة زكاتي.

رابط تطبيق اخراج زكاة الفطر في السعودية 2022:

أوضحت هيئة الزكاة بالمملكة العربية السعودية على زكاة الفطر للعام الهجري 1443 هـ، تم تقديره في حدود 25 ريال سعودي وفقاً للشريعة الإسلامية، و قد تم طرح رابط إلكتروني لإخراج زكاة الفطر من خلال الهواتف الذكية بيسر.

كما يمكنك التواصل مع هيئة الزكاة على هذا الرقم منصة زكاتي هو 19993 من أي مكان بالمملكة العربية السعودية للاستفسار عن أي شيء يخص زكاة الفطر.

طريقة إخراج زكاة الفطر عبر تطبيق زكاتي

يحق لجميع المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية التمكن من إخراج زكاة الفطر من خلال التطبيق التي أطلقته هيئة الزكاة ويتوافق مع الشريعة الإسلامية، لذا يمكنك اتباع الخطوات التالية لإخراج زكاة الفطر فيما يلي:

  • قم بالذهاب إلى تطبيق زكاتي من خلال الهاتف الجوال.
  • في حالة الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد يجب تحميل التطبيق من المتجر.
  • قم بتشغيل التطبيق واضغط على القائمة وحدد خيار دفع زكاتك.
  • ثم قم بكتابة المبلغ الذي ترغب بالزكاة ويجب أن يكون بالريال السعودي.
  • اضغط بعد ذلك على دفع الزكاة.
  • يتم إخراج الزكاة على فور إرسال رسالة بتأكيد عملية نجاح العملية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى