تليجرام تريند الخليج
تفسير الاحلام

معنى اسم سميحة في المنام

 

في محتوى هذا المقال

سَميحة اسم علم مؤنث عربي، مذكره سميح. مدلوله: المتسامحة، الغافرة، النبيلة.

اسم سميحة في المنام من الأسماء الموصوفة الصريحة. ومعناه في التأويل الغفران والعفو وقيل اسم يبشر بحلول الخير لمن يراه ومن يسمعه. اسم يبشر بحلول الخير وزوال الضير لمن يرى امرأة أو فتاة اسمها سميحة مليحة الوجه طيبة السلوك. والخير في هذا الاسم متصل بمعناه المباشر وله مدلول حسن في رؤيا المرأة والرجل على حد السواء. وعلى نحوه تؤول الأسماء والكلمات التالية: سامح، سَميح سَماح، سَماحة، تسامح، مسموحا، سامحة، سمح.

اسم سميحة في المنام يدل على العفو والصفح بين الأصدقاء والأقارب والأزواج.

اسم سميحة في المنام للعزباء

سماعه خير ونطقه بشارة وتلفظه صفح أو مغفرة أو صلح. وكل عزباء ترى في منامها امرأة تعرفها اسمها سميحة يفتح لها باب الغفران والتوبة. وهو اسم يَجُبُّ ما قد تأتيه الرائية من ذنوب. وهو اسم يعد العزباء بخير تنتظره وتتمناه. خاصة إذا رأت في الحلم المدعوة سميحة تبتسم أو تراها منشرحة أو تراها تقبل في غبطة أو فرح. ويصدق هذا التأويل عندما تكون سميحة تلك زميلة في العمل أو صديقة أو جارة أو ابنة عم أو ابنة خال. ويضعف تأويل معنى الاسم عندما تكون صاحبته شقيقة الرائية أو والدتها.

اقرأ أيضا: تفسير الأخت في المنام

الخير في أن ترى العزباء سميحة تلك تسقي الميت ماء أو تطعم أهله أو تطل في ثوب جميل أو تقول قولا طيبا سديدا. والخير في رؤيتها ساجدة أو مسبحة أو تناجي ربها أو تكرم العزباء أو تخبرها نبأ طيبا.

اقرأ أيضا: التسبيح في المنام

فإذا كانت سميحة تلك ابنة عمها أو ابنة عمتها أو ابنة خالها أو ابنة خالتها ورأتها العزباء تخلع رداءها أو حذاءها لتعطيها إياه، فإن العزباء تتزوج في ذلك العام.

فإذا رأتها حبلى وكانت سميحة عزباء فذلك تأويله متاعب. ورؤيتها تمسك رضيعا تعد رؤيا مكروهة خاصة إذا كان الرضيع من الذكور. والخير في أن ترى العزباء سميحة تتجلى في رداء أبيض فذلك معناه فرحة. والخير كل الخير إذا قبلت جبينها أو صافحتها بيمينها فذلك تأويله صلح ووئام وسلام.

اقرأ أيضا: الرضيع أو المولود الجديد في المنام

اسم سميحة في منام المتزوجة

إذا كانت الرائية على خلاف مع الزوج، ورأت سميحة تلك تدخل بيتها أو تقيم لديها، فمعنى الحلم عندئذ وفاق وتسامح بين الأزواج. وإذا كانت الرائية قد ارتكبت هفوة فمعنى اسم سميحة الغفران والصفح. وهو اسم محمود في كل أحواله عند سماعه والمناداة به وعند رؤيته مكتوبا.

وهو اسم محمود إذا أطلت سميحة في الحلم بملامح بشوشة غير متجهمة وتكره رؤية سميحة في منام المتزوجات متوشحه السواد أو مبدية زينتها أو تتفوه بغليظ القول من شتائم أو سباب.

اقرأ أيضا: السب والشتم في المنام

وتكره رؤيتها جائعة أو عطشى. ولا يحمد في المنام أن تراها الرائية تأكل الملح بشراهة أو تطلبه. ولا تحمد رؤيتها تشرب القهوة أو شراب داكن أو تجلس في مأتم أو عزاء أو ترقص في عرس أو تأتي فحشا.

في حين تحمد رؤيتها تطبخ طعاما أو توزعه أو تطعم الرائية أو تأويها أو تعطيها مفارش او أغطية. والخير كل الخير في ان تكون سميحة تلك بدينة في الرؤيا لأن المرأة البدينة سنة طيبة.

اقرأ أيضا: المرأة السمينة في المنام

اسم سميحة في منام المرأة الحامل سلامة وفي منام المريضة شفاء وفي منام الأرملة ذهاب للسوء والضير والعناء.

اسم سميحة في منام المطلقة

لعل الاسم يفيد الصلح والعفو وإعادة الأمور إلى نصابها بين الرائية وزوجها السابق. ولعل الاسم يفيد ذهاب الغم والمتاعب وحلول البشائر. اسم سميحة في منام المطلقات صريح المعنى يفيد الصلح والخير والوئام.

بوسع المطلقة أن تتفاءل به أيما تفاؤل، إذا رأت في المنام قريبة أو صديقة أو جارة اسمها سميحة. فإذا عرفت سميحة تلك بطيبتها وحسن معاشرتها فإن الرائية صاحبة الحلم تنال الرضا والصفح. وتتجلى لها أيام مشرقة بالآمال. فيها يتحقق الخير والغايات والأمنيات خاصة إذا أطلت سميحة مبتهجة غير مغتاظة فرحة مستبشرة عندئذ يصبح المنام برمته بشارة لأن الأحلام غالبا أو كثيرا ما يستقيم معناها بمعرفة الأسماء.

معنى اسم سميحة في منام الرجل

اسم فيه من معاني الخير الكثير إذا سمعه الرائي في الحلم أو نادى به وكتبه أو قرأه وعند رؤية امرأة اسمها سميحة في الحلم.

بوسع الرائي عندئذ أن يستبشر لأن من معاني الاسم الصفح والعفو وذهاب السوء وقدوم الخير. خير قد يتصل بكل منحى في الحياة خاصة على الصعيد الأسري والاجتماعي. ومعناه غالبا ما يكون طيب للمتزوج والأرمل والأعزب والمطلق. شريطة ان لا تظهر سميحة تلك بوجه عابس قانط أو تقول قولا يشين أو سيئ للرائي. والخير في أن يصافحها الرجل بيمينه والخير أيضا في مرافقتها إلى مكان معلوم مثل المسجد. فإذا كان للرائي أمنية ورأى في المنام كأنه يبوح بها لمن تسمى سميحة فعندئذ يتحقق أمله أو يستقيم حاله.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى