تفسير الاحلام

معنى اسم أيوب في المنام

 

في محتوى هذا المقال

أيوب اسم علم مذكر، معناه: الراجع إلى الله، المنيب. من الفعل آبَ يؤوبُ. وهو اسم النبي أيوب، وهو نبي من الأبرار. وقد ورد ذكره في القرآن الكريم بقوله تعالى:﴿ وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ إني مَسَّنِي الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ﴾[الأنبياء: 83]

أيوب كذلك اسم عبري بمعنى آيب، عائد إلى الله أو منيب، يضرب به المثل في الصبر والأناة والجلد والتعقل.

أما اسم أيوب في تفسير الأحلام؛ فمعناه الصبر والحلم والتبصر والقناعة. يراه المريض والمهموم وكذلك السجين والمقهور. وكذلك يراه المغترب والمسافر. وهو يعني الرجوع والعودة. وقيل اسم يدل في الرؤيا على تحمل الرائي للشدائد. ويحمد هذا الاسم في جل تجلياته عند المناداة به، وعند سماعه وكتابته. ويحمد أيضا عند رؤية شخصية في المنام تدعى أيوب.

أيوب -عليه السلام-في المنام

تدل رؤيته على الكتمان. وربما دلّت رؤيته على ما خرج من يده من مال أو ولد. وربما وقع الرائي في يمين. وإن كان الرائي مريضاً شُفي من مرضه، وزال عنه سقمه وربما بلغ ما يترجاه من إجابة دعاء، أو سؤال حاجة.

ومَن لبس ثوب أيوب -عليه السلام-في المنام أصابه اليسر والفرح. ولقاء الأحبة وكثرة المال، ويكون ممدوحاً عند الناس. وقيل: إن رؤياه تدل على المقام الرفيع والجمع المحمود بالمجد والإثابة.

وإذا رأت المرأة في منامها زوجة أيوب -عليه السلام-دلّ ذلك على استرجاع مالها وكشف الضر عنها، وإن مآلها سينتهي إلى خير وسلامة. وإن رآها مريضا يشفى، وكان عند اللّه تعالى محروما، أو رحمه اللّه تعالى وكشف ضره لأن اسمها رحمة.

معنى اسم أيوب في منام العزباء

أيوب في منام العزباء يرمز إلى الصبر والاحتساب والتعقل وهو تبشير بزوال أسباب المتاعب النفسية والبدنية إذا ما رأت هذا الاسم مكتوبا أو سمعته في المنام. أو إذا رأت شخصا في الحلم يدعى أو ينادى به. وهو من الأسماء المطمئنة على الصعيد النفسي لمن تكون خائفة أو متوجسة علاوة على كونه علامة شفاء لمن كانت مريضة. كما يعد هذا الاسم بحلول البشائر إذا ما أطل أيوب مبتسما أو منشرحا وتحمد رؤيته يصافحها أو يبادلها التهنئات أو يباركها وغالبا ما تصدق رؤية هذا الاسم في المنام لأنه اسم نبي.

معنى اسم أيوب في المنام للمتزوجة

من الأسماء المحمودة الحسنة عند سماعه أو كتابته. وهو محمود لمن ترى من المتزوجات شخصا تعرفه اسمه أيوب (جار أو زميل عمل، أو صديق لزوجها). وهو في التأويل زوال للكرب والحزن والمحن.

إقرأ أيضا: رؤية الجار في المنام

فإذا دخل دارها فإن الأمان يدخلها، وإذا أصاب شيء من رزقها فإن ذلك تأويله زيادة في الكسب. وإذا أعطاها مفتاحا دلت الرؤيا على قرب الفرج. وإذا بشرها بحمل فإنها تصير حبلى.

إقرأ أيضا: المفتاح في المنام

وإذا أعطاها نقودا ورقية فذلك تأويله مال. وكذلك إذا ناولها شربة ماء أو رغيف خبز ناضج أو قطعة حلوى. ويحمد أن ترى المتزوجة كأنها تتزوج رجلا اسمه أيوب شريطة ألا يكون من محارمها. فإذا كان من محارمها فلا ضير من الرؤيا إذا كان الزواج من غير عرس وإذا كان من غير بناء…

إقرأ أيضا : النقود الورقية في الحلم

معنى اسم أيوب في منام الحامل

غالبا ما يدل على إنجاب الولد. وكذلك يدل اسم أيوب في منام الحامل على تجاوز أطوار الحمل ومتاعبه بأمان. ويدل أيوب في المنام على تجاوز المحن والآلام وحلول البشائر والسلام.

معنى اسم أيوب في منام المطلقة

يدل اسم أيوب للمطلقة على زوال الشدة والمحن. واستقبال الخير والبشائر. وهو اسم يطمئن الرائية إذا ما كانت تشعر بالضعف أو الوهن خاصة إذا رأت في المنام أيوب يطعمها أو يكسوها أو يعطيها مالا أو ماء أو قطعة من الحلويات أو تراه يقتسم معها رغيف خبز أو طعام.

إقرأ أيضا: الطعام في المنام

وتحمد رؤيته في منام المطلقة ساجدا أو باسطا يديه يتعبد أو يدعو ربه. كل هذه المشاهد تعبيرها خلاص ونجاة لمن كان تعيش أزمة أو غربة أو كانت تمر بأزمة مالية أو ظلم أو حيف. وينطبق هذا التأويل على الأرملة أيضا.

معنى اسم أيوب في المنام للرجل

يحمد في التأويل أن يرى الرجل الأعزب والمتزوج شخصا يعرفه اسمه أيوب. وتصدق الرؤيا عندما يكون أيوب ذاك من زملاء العمل أو الدراسة أو جار أو صديق.

إقرأ أيضا: الصديق في المنام

ورؤيته تبشر بتجاوز المحن والشدائد خاصة إذا ما أطل أيوب في ثوب أنيق أو حلة بيضاء أو أبدى سلوكا طيبا أو قال قولا جميلا. وتحمد رؤيته مقبلا مصافحا ومعانقا. معنى الحلم عندئذ أمان في الصحة والمال والعرض.

يمكن للرائي أن يتفاءل برؤية هذا الاسم لأنه اسم نبي. وهو اسم من أسماء الحفظ أيضا لمن كان متوجسا أو وهنا أو خائفا أو مظلوما ولمن كان يخشى على نفسه الفقر والإملاق وهو من أخير السماء في المنام ويمكن اعتباره بشارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى