تليجرام تريند الخليج
السعودية

فتح التسجيل في الشهادات المهنية المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

ظهر هذا المقال فتح التسجيل في الشهادات المهنية المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في الأصل على موقع دار الخبر .

أعلن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في المملكة، عن فتح التسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية وتقديم طلبات الحصول عليها، مشيراً للأهداف المنشود تحقيقها، والتي يأتي في مقدتها تميكن وتأهيل ممارسي تلك الأنشطة والمجالات بقطاع التدريب والتعليم الإلكتروني، بما يوفر لهم تحسين المعارف وتطوير القدرات والمهارات ومنح الخريجين شهادات تؤكد على مدى احترافيتهم لتحمل مهام تلك الأنشطة.

أوضح المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الفئات المستهدفة للاستفادة من تلك البرامج التدريبية، والتي يمكنها التقديم عبر بوابته الإلكترونية المرفق رابطها أدناة، واتباع خطوات التسجيل فيما هو متا من برامج أو دورات تدريبية، مع الالتزام بما نُص عليه من ضوابط، كما بيّن المركز نوعية الشهادات التي يقدمها والتي تضم 6 شهادات مهنية احترافية سندرج مسمياتها فيما بعد.

الفئات المستهدفة التسجيل في الشهادات المهنية

أشار الوطني للتعليم الإلكتروني إلى أن عملية التسجيل في الشهادات المهنية الاحترافية تستهدف الأفراد من ممارسي التعليم الإلكتروني أو التدريب من:

  • المعلمين وأعضاء هيئة التدريس
  • المدربين
  • قادة برامج التعليم الإلكتروني.
  • مشرفي برامج التدريب.
  • أخصائي الجودة، و المصممين التعليميين.
  • مطوري المحتوى.
  • متخصصي الدعم الفني للبرامج الإلكترونية.

وذلك لمنتسبي قطاعات التعليم العام أو الجامعي، كذلك بقطاعات المنصات التعليمية أو التدريبية من القطاعين العام أو الخاص أو القطاع الثالث.

الشهادات المقدمة من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني

بيّن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني أنه يقم 6 شهادات مهنية احترافية هي:

  1. تصميم خبرات التعليم الإلكتروني.
  2. شهادة التعليم والتدريب الإلكتروني.
  3. شهادة ضبط جودة تعليم إلكتروني.
  4. شهادة تطوير المحتوى
  5. قيادة التعليم الإلكتروني.
  6. شهادة الدعم التقني.

أوضح المركز أن كل شهادة تنقسم إلى مستويين، أحدهم تأسيسي، والأخر متقدم، يتم الحصول عليهم وفق عدد من المعايير التي تم وضعها بغيرة تحديد المؤهلين، من يمكنهم تقديم طلبات الحصول على الشهادات المهنية الاحترافية، كما تم وضع نموذج خاص بعملة التقييم تم وضعة على حسب المجالات الأساسية لتلك الشهادات، وتلك القيم تشمل المؤشرات والكفايات.

المهنية الاحترافية

التسجيل في الشهادة المهنية

أتاح المركز فتح تقديم التعليم والتدريب الإلكترونية OTT، ودعا ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني إلى التسجيل في الشهادة المهنية الاحترافية والمدعومة ضمن برامج صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، على تتولى جهات معتمدة تقديم برامج التدريب التأسيسي، وفق ألية التكامل المبرمة بينه وبين هيئة تقويم التعليم والتدريب، لتقديم الاختبارات المركزية لمن يرغب من المتقدمين بالحصول على الشهادة للمستوى المتقدم.

رابط التسجيل في الشهادة الاحترافية عبر موقع المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، ويمكن لجميع الممارسين وراغبي تنمية المهارات والقدرات الخاصة بهم، إلى تعبئة البيانات وتقديم طلباتهم.

اعثر على هذا المقال في موقعه الأصلي موقع دار الخبر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى