تفسير الاحلام

اللص أو الحرامي في المنام

السارق في المنام له أوجه عديدة في التفسير. ولا يمكن حصر معانيه بصفة كلية. والحلم يستدعي منا التوقف عند أشياء كثيرة أولها هل السارق معروف او مجهول؟ هل هو عدو أو صديق؟ ولمعرفة دلالة السارق في المنام توقفنا في هذا المقال عند مقاربتين: أولهما المقاربة السيكولوجية الحديثة وثانيهما المقاربة الكلاسيكية ورائدها ابن سيرين.

تفسير حلم السارق أو اللص من وجهة نظر علم النفس

من هم السراق الذين يظهرون في الأحلام؟ وماهي الأشياء التي يريدون سرقتها؟

السؤال محير مقلق، والجواب يمكن أن يقدمه اللص نفسه أو الأشياء التي يريد سرقتها.

الحلم الذي يظهر فيه السارق ينبئ، عموما، بخطر محدق، شيء خفي قد يريد إلحاق الضرر بنا.

على الحالم أو الرائي أن يفكر في اللصوص الذين يلجؤون إلى الكسر والخلع، لفتح أبواب الوعي والخروج من الظلمة أو العتمة، ويعيد ترتيب مسائله على النحو الذي تكون فيه بعيدة عن أيدي اللصوص والسراق.

الحلم أو المنام الذي يظهر فيه اللص واللصوص يخبر الشخص المعني بأن هناك أشياء هامة قد تختفي من حياته إذا واصل القيام بتصرفات غير سليمة.

  • السارق في الحلم قد يرمز الى الشخص المتطفل.
  • السارق في المنام شخص حاسد حاقد في قلبه ضغينة.
  • السارق في المنام عدو أو غريم.
  • السارق في المنام، شخص يسرق أفكارنا وطموحاتنا.
  • السارق في المنام شخصية سامة في محيطنا تريد بنا ضيرا.

تفسير السارق أو اللص في المنام لابن سيرين

السرقة في المنام تدل على الفحش والفجور. وإن كان اللص معروفاً فإنه يستفيد من المسروق منه علماً أو حرفة أو كلمة ينتفع بها. فإن رأى لصا غامضا دخل بيته وسرق متاعه فإنَّ أمرا له يضيع.

وقيل: السرقة محمودة وهي دليل خير إلا لمن يبتغي أن يمكر. ومن رأى أنه يتلصص أو يسرق خيف عليه أن يغدر أو يمكر أو يأتي بغيا. ومن رأى أنه يسرق فإنه يأتي إثما أو يكذب أو يشهد زورا، لأن مرتكب الفاحشة يختفي كما يختفي اللص.

السارق في المنام محمود، إذا كان معروفا أو كانت سرقته لا تضر الرائي أو تنقص من ماله شيئا. فلا ضير في رؤية السارق يسرق ثوبا أو قماشا أو شيئا قديما. الضير يكمن في سرقة المال والأشياء الثمينة.

اقرأ أيضا: الملابس في المنام

السارق في المنام للعزباء

السارق المجهول في منام العزباء شخص مخادع موارب. فإن سرق ثوبها تلفظ في حقها شخص بما لا يجوز قوله. وإذا سرق نقودها نقص مالها ولا يحمد في التأويل أن ترى العزباء شخصا يسلبها خاتمها أو معطفها أو حلتها. ولا خير في رؤيا ترى فيها العزباء شخصا يخلع درج مكتبها ويسرق اوراقها او شهادتها العلمية او جواز سفرها.

اقرأ أيضا: جواز السفر في المنام

كما يكره في التأويل أن ترى العزباء شخصا مجهولا قد سرق حقيبتها اليدوية أو سلسلة مفاتيحها أو هاتفها النقال أو حاسوبها المحمول أو دفترها أو كنشها أو قلمها. إن مثل هذه الرؤى تعبر في المقام الأول عن الحيرة والتيه والخسران.

اقرأ أيضا: الحقيبة اليدوية في المنام

وربما دلت على عوائق أو معوقات في الحياة تسلبها إرادتها وتجعلها فريسة للاستغلال.

لا يحمد في التأويل أن ترى العزباء في المنام كأنها تسرق شيئا. فإن هي رأت ذلك فإنها قد تخشى على نفسها من الوقوع في الآثام. والخير في أن ترى العزباء كأنها تعيد ما سرقت فإن هي رأت ذلك نالت خيرا وقناعة ورضا.

أما السارق المعروف في منام العزباء فلا ضير من رؤيته أبدا، خاصة إذا كان شقيقها او شقيقتها لأن الحلم هنا قد يصور خلافا بسيطا بينهما ولا يعكس بأي وجه من الوجوه ضغينة أو حقد.

اقرأ أيضا: الأخت في المنام

وتختلف الرؤية باختلاف المسروق، فإن كان طعاما فلا ضير وان كان ثوبا فلا ضير والخوف كل الخوف في الرؤيا هو سرقة الأشياء الثمينة مثل النقود أو المجوهرات. عندئذ يجب على العزباء أن تحرص كل الحرص على اغراضها وتحفظها في مكان آمن لأن السرقة في المنام حالة موصوفة قد تدل على نفسها يجب أخذ الحيطة والمزيد من الحذر.

اقرأ أيضا: محفظة النقود في المنام

السارق في المنام محمود في رؤيا العزباء إذا عرف اسمه وإذا ظهر مبتسم انيق وإذا كانت مسروقاته بسيطة لا تحدث ضيرا أو خسرانا. فهو في التأويل شخص يريدها أو يتمناها أو يسعى الى التقرب منها.

فليس من يسرق في المنام وله هذه الاوصاف يكون سارقا. بل على العكس تماما خاصة إذا كانت أجواء الحلم مريحة ولم يبدي السارق أي وجه من وجوع السطو أو العنف أو العدوان.

وكثرة اللصوص في منام العزباء قد تشير الى كثرة المعجبين او الخطاب أما تكرار حلم السرقة فقد يستدعي مراجعة النفس وصونها من الخبائث والادران.

تفسير السارق في منام المتزوجة

لا يحمد أن ترى المتزوجة سارقا أو لصا في البيت ومعنى الحلم غالبا ما يدل على شخص آثم يحوم حولها وحيالها. ولا يحمد في التأويل أيضا أن ترى المتزوجة كأنها تسرق زوجها أو ترى كأن زوجها يسرقها وكذلك الأمر بالنسبة للأبناء فالسرقة هنا قد تعني الخديعة والمكر وربما الخيانة أحيانا.

اقرأ أيضا: الزوج في المنام

كما لا يحمد في التأويل أن ترى المتزوجة كأن بيتها يسرق فإن لاحظت اختفاء الأثاث مثلا فإنها تخشى على نفسها من سوء أو ضير.

كما لا يحمد ان ترى المتزوجة بيتها مملوءا بالمسروقات ولا يحمد أيضا ان ترى زوجها او ابنها يسرق معنى هذا الحلم غالبا ما يدل على غش او مواربة او سوء.

ومن رأت من المتزوجات جارتها أو قريبتها او صديقتها تسرقها في المنام فإنها تثلبها أو تقول فيها قولا أثيما أو تعد لها مكيدة.

اقرأ أيضا: الجارة في المنام

ولا خير في رؤيا ترى فيها المتزوجة كأن بلطجيا يعترض سبيلها فيسرق حليها أو ساعتها او محفظتها. عند رؤية مثل هذه المشاهد في المنام على المتزوجة ان تأخذ الحيطة بقدر المستطاع.

تفسير السارق في منام الحامل

ليس للسارق في منام الحامل أي علاقة بالحمل ولا الوضع. وهو يؤول بنفس المعنى الوارد في تفسير السارق بالنسبة للمتزوجة. رؤيته غالبا ما تستدعي الحيطة خاصة إذا بدى مجهولا او عابسا او عنيفا.

اقرأ أيضا : الغضب في المنام

تفسير السارق في منام المطلقة

السارق في منام المطلق يؤول على وجهين: فإن كان سفيها أو مشوها أو قبيحا فهو سوء وضير. وإذا كان معروفا فيؤول من خلال اسمه فإن دل اسمه على خير فهو خير ما لم ترى المطلقة انه يسلبها او يسطو على بيتها او يتسلل الى غرفة نومها وغرفة المعيشة أو المطبخ.

اقرأ أيضا: قميص النوم في المنام

وقد أول المعبرون جميعا رؤية السارق الأنيق بالعريس خاصة إذا بدى بشوشا مبتسما. والسارق يؤول بهذا المعنى فقط عندما يكون وسيما حلو الملامح والمحيا. وقد ينطبق هذا التأويل على كل امرأة أو فتاة يليق بها الزواج.

اقرأ أيضا: الرجل الوسيم في المنام

فإن رأت المطلقة كأنها تتزوج لصا أو سارقا فإنها في اليقظة تتصادف شخصا مواربا او مخادعا. والسرقة في منام المطلقة قد تدل على تعرضها للغش والتلاعب أو الخديعة ويحمد عند رؤية السارق ضربه او طرده او تبليغ الشرطة. وحضور الشرطة غالبا ما يدل في المنام على الأمان.

اقرأ أيضا: الشرطة في المنام

السارق واللص في منام الرجل

لا يحمد في التأويل أن يرى الرجل سارقا مجهولا ومعناه في التأويل شخص موارب أثيم حاقد صاحب سوء أو ضير. والسارق في المنام صاحب ماكر أو عدو اثيم ولا خير في رؤيا او منام يرى فيهما الرجل كأن بيته او متجره يسرق.

اقرأ أيضا: الغش في المنام

ولا خير في منام يرى فيه الرجل كأن سيارته تسرق، فإن كان متزوجا فالسيارة ترمز الى زوجته والسرقة هنا تدل على تعرض الزوجة إلى السوء والضير.

اقرأ أيضا: سرقة السيارة في المنام

كما كره ابن سيرين رؤية اللصوص الملثمين في المنام، وقيل رؤيتهم تدل على الآثام والمعاصي وإتيان المحرمات وقيل السارق في منام المؤمن خير ما لم يؤذي الرائي في ماله أو متاعه والسارق في منام العاصي ينبئ بحدوث الضير الناجم عن فحش أو رذيلة.

وإذا عرف اسم السارق في المنام فهو خير خاصة إذا كان الاسم له معنى إيجابي ويدعم التأويل مظهر السارق أيضا فربما تنتفي صفة السارق إذا ما ظهر انيقا نضيف الثوب وربما تتأكد صفته إذا ضهر عنيفا مشوها.

اقرأ أيضا: الرجل القبيح في الحلم

ضرب السارق في المنام

ضرب السارق في المنام محمود للناس كافة فهو دليل درء السوء ومجابهة الضير والتصدي للحاقدين والمغرضين وهو يدل أيضا على فائدة يصيبها الرائي. لأن الضرب في المنام مصلحة تقضى شريطة ان لا يظهر في الحلم مشهد دموي عنيف. والخير كل الخير في ان يرى النائم كأنه يصد السارق ويثنيه أو يغلبه. معنى ذلك الحلم عندئذ غلبة وقهر عدو أو غريم. والخير أيضا في ان يرى النائم كأنه استرجع ما سرق أو سلب منه.

الخير أيضا في ملاحقة السارق او اللص والإمساك به وتقديمه الى الشرطة او العدالة فمن رأى ذلك فإنه يسترجع حقا اغتصب منه أو مالا نهب منه او يدرأ عن نفسه وأهله البلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى