تليجرام تريند الخليج
السعودية

تخفيض أسعار تذاكر قطار الحرمين 50 % وطريقة الحجز

ظهر هذا المقال تخفيض أسعار تذاكر قطار الحرمين 50 % وطريقة الحجز في الأصل على موقع دار الخبر .

أوردت تقارير إخبارية الإعلان عن تخفيض أسعار تذاكر قطار الحرمين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان 1443وبالتحديد بداية شهر مايو 2022، وذلك للمسافرين الحاجزين على فئة المقاعد الاقتصادية في المسار الذي ينطلق من محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، وحتى الوصول إلى محطة القطار في مكة المكرمة، الأمر الذي سيتيح لنسبة كبيرة الاستفادة من تلك التخفيضات خاصةً مع زيادة الإقبال في الحجز، مع توافد ضيوف الرحمن لأداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام.

أكدت المصادر على أنه قد تم الإعلان عن خفض أسعار تذاكر قطار الحرمين السريع بين محطتي المطار ومكة المكرمة بنسبة 50%، ويسري القرار حتى الأول من مايو القادم، ويشمل ذلك مقاعد الدرجة الاقتصادية فقط، وكان سعر التذكرة خلال تلك المسافة قبل التخفيضات بقيمة 69 ريال، على حسب ما جاء في تصريحات رئيس قطار الحرمين لصحيفة عكاظ.

مدة تخفيض أسعار تذاكر قطار الحرمين

بين رئيس قطار الحرمين أن رحلات قطار الحرمين على مسارات التشغيل سوف تكون ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر المرور من خلال محطة مدينة جدة المركزية ثم إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، كذلك من مطار الملك عبد العزيز في جدة وحتى المدينة المنورة، على حسب ما هو موضح على الموقع الرسمي للقطار والذي منه يمكن الدخول على خدمة حجز الرحلات.

أضاف أنه تم رصد زيادة في نسبة حجز تذاكر قطار الحرمين خلال الفترة الماضية بنسبة أكثر من 35 %، وهو ما يعبر عن الزيادة في عدد الرحلات، خاصةً بعد أن تم تسير حافلات ما بين محطة قطار الحرمين في مدينة مكة المكرمة و المسجد الحرام، وبالتالي تسهيل حركة وانتقالات قاصدي الحرمين والمعتمرينـ فضلاً عن الخدمات المقدمة للمسافرين على متن القطارات ومنها وجبة الإفطار التي توزع على المسافرين قبل أذان المغرب.

رحلات قطار الحرمين

بيّن كذلك أنه تم رفع عدد الرحلات ضمن الخطة التشغيلية خلال شهر رمضان المبارك لتصل إلى 50 رحلة يومياً، من أجل نقل حوالي 625 ألف راكب شهرياً، على المسارات التشغيلية والتي تضم كذلك مسار ما بين مطار الملك عبد العزيز وحتى المدينة المنورة مروراً بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

جدير بالذكر أن سعة قطار الحرمين السريع هي 417 راكب، ويضن المشروع تشغيل 35 قطار كهربائي، بسعة إجمالية قدرها 14595 راكب، ويمكن مضاعفة سعة القطار من الركاب في وقت الذروة ليسع إلى 834 راكب في كل رحلة، وقد تم رصد معدل الرحلات خلال الساعة الواحدة في المسار ما بين محطة جدة المركزية وحتى العاصمة المقدسة والتي بلغت 7 رحلات خلال الساعة في الاتجاه الواحد، وذلك لخدمة نقل حوالي 2919 راكب.

طريقة حجز تذاكر قطار الحرمين

أتاحت الهيئة السعودية للسكك الحديدية “سار”، خدمة حجز تذاكر قطار الحرمين عبر الموقع الإلكتروني الخاص به، أو عن طريق التطبيق الإلكتروني الرسمي (HHR Train)، والمتاح على موقعه، ثم اتباع التعليمات وخطوات الحجز بداية من تحديد الرحلة ومواعيد القيان والتاريخ والدرجة.

اعثر على هذا المقال في موقعه الأصلي موقع دار الخبر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى