تليجرام تريند الخليج
السعودية

حاسبة الزكاة منصة تراحم لحساب النصاب على الفرد

ظهر هذا المقال حاسبة الزكاة منصة تراحم لحساب النصاب على الفرد في الأصل على موقع دار الخبر .

إتاحة خدمة حاسبة الزكاة منصة تراحم والتي تمكن المستخدمين من المواطنين والمقيمين من حساب قيمة نصاب زكاة الفرد، على حسب نوعية الممتلكات، إن كانت أموال نقدية، أو ذهب، أو عقارات أو أسهم وغيرها، مع إمكانية استخدام تلك المبالغ في التبرع عبر المنصة المخصصة لخدمة السجناء والمرج عنهم وتخفيف أعباء الحياة والصعاب التي تواجههم وأسرهم، لتوفير مظلة من الحماية والرعاية الاجتماعية تمكنهم من العيش بكرامة.

تعتمد ألية حاسبة الزكاة المقدمة من منصة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم الإلكترونية، على إدخال بعض البيانات حتى يتم حساب نصاب الزكاة الواجب إخراجه، عبر تعبئة مقدار المال أو الذهب أو السندات وكذلك الأسهم والممتلكات وتظهر القيمة بمجرد الضغط على طلب الحساب كما سنبين أدناة، مع الإشارة لكيفية التبرع عبر منصة تراحم الإلكترونية، وتتوفر تلك الخدمة عبر منصة إحسان للعمل الخيري كذلك.

كيفية استخدام حاسبة الزكاة منصة تراحم

ألية استخدام حاسبة الزكاة منصة تراحم تعتمد على وجود 4 تصنيفات للثروة التي يمتلكها الفرد ولكل تصنيف يتم تحديد نوعية المدخل المطلوب لحساب النصاب الواجب كما يلي:

  1. حساب زكاة المال ويتطلب الأمر تحديد قيمة ما تمتلكه من أموال.
  2. حسابة زكاة الأصول والممتلكات، ويجب تحديد قيمة الأسهم التي تمتلكها، وقيمة الأرباح التي تم الحصول عليها.
  3. حساب زكاة الذهب ويجب تحديد سعر جرام الذهب، ووزن المشغولات الذهبية التي يمتلكها المستعلم.
  4. حساب زكاة العقارات المملوكة، ويجب تحديد قسمة إيجار العقار السنوي الذي يمتلكه الفرد، وإجمالي القيمية السوقية للعقارات المتاحة للبيع خلال سنة واحدة.
حاسبة الزكاة منصة تراحم
حاسبة الزكاة منصة تراحم

التبرع عبر منصة تراحم

بيّنت منصة تراحم انه يمكن استخدام قيمة مبلغ أو نصاب الزكاة إذا رغب المستخدم، في التبرع للحالات أو المشاريع التي تشرف عليها، حيث يظهر قيمة المبلغ المحسوب للزكاة وبجواره كلمة تبرع، وبمجرد الضغط عليها ينتقل النظام لصفحة لاختيار أحد المسارات، والتي منها كفالة أسرة، السلة الغذائية، الوقف الخيري، التدريب والتأهيل، فرحة عيد، الزكاة، كسوة الشتاء، سداد الإيجار.

عبر منصة تراحم
التبرع عبر منصة تراحم

الخطوة التالية وهي الانتقال لوسيلة السداد أو الدفع من خلال سلة التبرعات، وتلك الوسائل تشمل التحويل البنكي، او الدفع عن طريق بطاقة مدى أو البطاقات الائتمانية أو الفيزا، واستكمال باقي الإجراءات.

اعثر على هذا المقال في موقعه الأصلي موقع دار الخبر

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى