تليجرام تريند الخليج
منوعات

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب من السنة النبوية الشريفة … وفضل الدعاء في ليلة القدر

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك، من الأدعية الرائعة طوال أيام شهر رمضان المبارك، حيث يدعو بها كافة المسلمين، ليبلغهم الله فضل ليلة القدر، فهي ليلة خير من ألف شهر، تنزل بها الملائكة بأمر من الله سبحانه وتعالى، ويعتق بها العديد من رقاب الناس من عذاب النار، ويضاعف الله فيها الأعمال، لذلك يتحرى عنها المسلمين في أواخر أيام شهر رمضان، حيث تأتي في الليالي الوترية، ليستشعر بها المؤمن، فمن أقامها احتسابًا وإيمانًا، فقد يغفر الله عنه ويعفو عن سيئاته، ويعتق رقبته من النار وعذاب جهنم، لذلك لابد على المسلم أن يكثر من الدعاء في هذه الليلة العظيمة، ويدعو بالكثير من الأدعية التي يتمنى من أن الله عز وجل أن يستجاب له بها، وسوف نخبركم عن أفضل الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في هذه الليلة.

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

تتمثل عظمة هذه الليلة، فيما يشعر به المؤمن من عظمة الله سبحانه وتعالى، حيث يعتكف المسلم بالمسجد، ويوجه قلبه وروحه وجسده إلى الله يدعو في هذه الليلة المباركة، وهي ليلة القدر، لنفسه ولاهل بيته وأصدقائه، ويتمنى من الله أن يستجاب إليه، ويكثر من قول دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر خلال هذه الأيام، ويمكنك أيضًا أن تدعو بهذه الأدعية في ليلة القدر وهي

  • اللهم بلغنا ليلة القدر .. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا.
  • اللهم بلغنا رمضان وليلة القدر وارزقنا الإخلاص وحسن العبادة والدينا وذرياتنا وأزواجنا وكل موحد وألف بين قلوب المسلمين ووحد كلمتهم.
  • أسالك يا الله أن تخرجنا من رمضان بحفظ الإيمان وسلامة الأبدان ورضا الرحمن بالعفو، والقبول والغفران ودخول الجنان والعتق من النيران.
  • اللهم مع دخول شهر العشر الأواخر، اجعلنا يا رب ممن وفق لقيامه إيمانًا واحتسابا، اللهم أجعلنا من عتقائك من النار في هذه الأيام المباركة.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر بفضلك يا ذا الفضل والمنه، ووفقنا فيها إلى كل خير، وتقبل منا كل بر، ولا تتوفنا إلا وأنت راض عنا يا ذا الجلال والإكرام.

فضل الدعاء في ليلة القدر

الدعاء من أكثر العبادات التي يتقرب منها المسلم من الله عز وجل، حيث يرجو من الله أن يحقق كافة أمانيه ويدعوه من قلبه، بأن يتقبل منه صيامه وطاعته وأعماله طوال أيام الشهر المبارك، ويدعو بدعاء ليلة القدر وهو في يقين تام من استجابة الله إليه في هذه الليلة، فهي من أبرز الليالي عند المسلمين، وقد تكون في اليوم السابع والعشرون من شهر رمضان أو في أي يوم آخر من العشر الأواخر الوترية من الشهر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى