تليجرام تريند الخليج
منوعات

افضل دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول (ص) المستحب قولة في العشر الأواخر

في العشر الأواخر من رمضان يبدأ الناس بالبحث عن ليلة القدر ودعاء ليلة القدر المستحب الدعاء به في تلك الليلة المباركة العظيمة، والتي يأمل فيها الناس أن يستجاب لهم فيها الدعوات ويرضى عنهم الله تعالى ويفتح له أبواب الجنات ويغفر لهم ذنوبهم وغير ذلك من الأمنيات الخاصة بكل شخص، ولهذا فان تلك الأيام التي نحن فيها وهي العشر الأواخر من رمضان هي فرصة عظيمة لن تتكرر ألا العام القادم لابد لنا فيها أن نغتنمها فرصة لكي ننال كل الخير والبركة وتحقيق للأمنيات.

دعاء ليلة القدر

اقسم الله تعالى بتلك الأيام في كتابة العزيز حيث قال “والفجر وليالٍ عشر”، وقد أخبرنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أن قال “ما العمل في أيام افضل منها في هذه” قالوا ولا الجهاد؟ قال “ولا الجهاد إلا رجل يخاطر بنفسة ومالة فلم يرجع بشيء”، وأما عن الدعاء المستحب قولة في تلك الليلة المباركة فقد روت السيدة عائشة رصي الله عنها أن قالت “قلت يا رسول الله أرأيت أن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال قولي اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني”، وهذا هو أفضل دعاء ليلة القدر الذي يردده المسلمين في الليالي الفردية من العشر الأواخر من شهر رمضان الذي أوشك على الانتهاء.

تحروها في العشر الأواخر

دعاء ليلة القدر مكتوب

بعد أن تعرفنا على الدعاء الأفضل لدى رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي وصى بقولة في تلك الليلة، يفضل الكثير من الناس أيضاً ترديد بعض الأدعية والمختلفة التي يشمل فيها قول الأمنيات والطلبات المتنوعة والدعوات بالصحة والمغفرة والرزق وغير ذلك، والتي تحتوي على صيغة جميلة ومعاني راقية يتضرع بها الإنسان لرب العزة عز وجل لكي يرضى عنا ويحقق لنا أمنياتنا وأحلامنا، فليلة القدر فرصة لا يجب أن تفوت أبداً ففيها تكتب الأقدار للعام الجديد وفيها تغفر الذنوب ويتوب الله تعالى على عبدة العاصي الذي يرجوا رحمة ربة، ولهذا لا يحب أبداً أن نمل من الدعاء في تلك الأيام المباركة التي لا تأتي أي كل عام.

  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إنا نسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا، وأهلنا وأموالنا، اللهم استر عوراتنا وآمن روعتنا، واحفظنا من بيد أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا، اللهم إنا نعوذ بعظمتك أن نُغتال من تحتنا.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم جنبنا الرياء، اللهم طهر أعمالنا من الرياء، وقلوبنا من النفاق، وألسنتنا من الكذب، وعيوننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى