تليجرام تريند الخليج
السعودية

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تعتزم إنشاء حضانة للأطفال بالمسجد النبوي 2022

الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تعتزم إنشاء حضانة للأطفال بالمسجد النبوي 2022

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين عزمها على إنشاء حضانة للأطفال بالمسجد النبوي، وذلك للتخفيف من تواجد الصبية الصغار من عمر أربع إلى ثمان سنوات في السجد برفقة الأمهات، وتعتزم الرئاسة التعاقد مع شركات الإنشاءات للعمل في بناء الحضانات الخاصة بالأطفال، وقد أوضحت الرئاسة الهدف من هذه الخطوة التي تعتزم الانتهاء منها في خلال فترة ستة أشهر لتكون جاهزة للاستخدام والعمل على تسهيل تواجد الأمهات في المسجد النبوي سوف نتعرف على تفاصيل أكثر عن إنشاء حضانة للأطفال وأهم الاهداف من وراء هذه الخطوة.

إنشاء حضانة للأطفال بالمسجد النبوي

تعمل الرئاسة العامة لشؤون الحرمين على دراسة الظواهر المختلفة في الحرمين، وقد أعلنت عن انتشار ظاهرة تواجد الأطفال من عمر أربع وحتى ثمان سنوات برفقة الأمهات اثناء الصلاة، وقد تتعالى أصوات الأطفال بالبكاء مما يزعج المصليين، والمصليات. كما يؤدي ذلك إلى عدم الراحة في أداء الشعائر، وقد جاء دراسة هذه الظاهرة من خلال لجنة تم تشكيلها بتوجيها أمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان. وتعد هذه الدراسة هامة من أجل العمل على تلافي ظاهرة تواجد الأطفال في المسجد النبوي وفي نفس الوقت يتم العمل على تنظيم هذه الظاهرة وإيجاد الحلول الفورية لها والتي نتج عنها هذا المشروع.

مبادرة خدام

واحدة من المبادرات التي تعمل على توفير الراحة والاطمئنان للمصليات لأداء الشعائر المختلفة وعدم التشتت نتيجة لتواجد الأطفال الصغار معهن. تقوم هذه المبادرة على رعاية الأطفال في أماكن مخصصة لذلك بالمسجد النبوي ورعايتهنن تحت إشراف من متطوعات. المتطوعات من المدارس الثانوية في المدينة، وتقوم برعاية الأطفال في الساحة النسائية بالمسجد النبوي. تهدف المبادرة إلى تمكين الزائرات من الصلاة في راحة واطمئنان. كما تهجف إلى رعاية الأطفال وعدم العبث بالصفوف، وبالمسجد.

سهولة وطمأنينة ورعاية

تهدف إنشاء حضانة الأطفال بالتعاون بين رئاشة الحرمين والجهات المشؤولة إلى توفير الزيارة في سهولة وطمأنية ورعاية للطفل وللأم. كما توفر للطفل ركن خاص بالرسم والالعاب التي تغنيه عن البكاء والالتصاق بالأم أثناء التواجد في المسجد النبوي. كما توفر للأطفال بعض الدروس التي تعلمهم أداب التواجد في المسجد النبوي.

"الرئاسة

حجز موعد الصلاة في الروضة الشريفة

تم توفير حجز موعد للنساء للصلاة في الروضة الشريفة وذلك في الوقت من بعد صلاة العشاء وحتى الآذان الأول للفجر. يتم الدخول إلى الروضة الشريفة من الجهة الجنوبية من باب عثمان بن عفان رقم”24″ وباب مكة رقم” 37″. كما يتم حجز موعد عن طريق تطبيق توكلنا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى