تليجرام تريند الخليج
السعودية

رقم برنامج ريف لدعم مشاريع الأسر المنتجة وطريقة التقديم 2022

رقم برنامج ريف لدعم مشاريع الأسر المنتجة وطريقة التقديم 2022

رقم برنامج ريف لدعم مشاريع الأسر المنتجة التي نالت إقبال كبير من الأسر السعودية، وتمكنت من تحقيق الشروط المطلوبة للعمل الحر، كما تعمل المملكة ووزارة البيئة والمياه والزراعة على تقديم الدعم المالي اللازم للعديد من المشروعات التنموية في القطاع الزراعي، وما يتعلق به من منتجات ومشاريع متنوعة توفر العديد من الفرص الوظيفية، والدخل الجيد لتلك الأسر أو الأفراد، في العديد من مناطق المملكة، وهو أحد الشروط أن يكون المشروع متوافق في أحد مناطق الدعم المعلن عنها في المملكة، سوف نتعرف على رقم برنامج ريف وكيفية التقديم لدعم الأسر المنتجة.

رقم برنامج ريف

توفر وزارة البيئة والمياه والزراعة من خلال منصة ريف العديد من الخدمات التي تدعم أصحاب المشاريع الزراعية المتنوعة في كافة أنحاء المملكة. منها توفير الرقم الموحد لبرنامج ريف والذي يمكن الاتصال عليه من كافة أنحاء المملكة. لتقديم اقتراح أو شكوى أو طلب خدمة أو استفسار. يقوم عملاء الدعم الفني لبرنامج ريف بالرد على تلك التساؤلات وغيجاد الحلول لها عبر الرقم” 19930″. كما يمكن التواصل مع برناج ريف من خلال صفحته على منصة تويتر.

مواعيد التواصل مع برنامج ريف في رمضان

قام برنامج ريف بالإعلان عن مواعيد التاصل على مركز ريف الموحد في اوقات العمل التي تم تحديدها في شهر رمضان والتي تكون من يوم الأحد غلأى يوم الخميس في الفترة الصباحية من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة الرابعة.  الفترة المسائية من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل على الرقم الموحد”19930″

رقم برنامج ريف لدعم مشاريع الأسر المنتجة وطريقة التقديم 2022
رقم برنامج ريف لدعم مشاريع الأسر المنتجة وطريقة التقديم 2022رقم برنامج ريف لدعم مشاريع الأسر المنتجة وطريقة التقديم 2022

طريقة التقديم على مشروعات دعم ريف

يتم التقديم على مشروعات دعم ريف من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج ومن خلال إنشاء حساب وتعبئة البيانات لاستكمال ملف المتسفيد، ورفع الأوراق اللازمة ويمكن اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة ريف الإلكترونية ويمكن الدخول عليها من خلال موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة.
  • الضغط على إنشاء حساب وتعبئة البيانات المطلوبة ورفع الأوراق اللازمة.
  • استكمال البيانات والتقديم على المشروع ورفع دراسة الجدوى.
  • يتم دراسة المشروع ومطابقة البيانات من خلال الربط مع المنصات الحكومية الخدمية.
  • كما يتم التحقق من المشروع على أرض الواقع ومطابقته للشروط.
  • يحصل المستفيد على دعم ريف بما لا يزيد عن 54 ألف ريال.
  • كما يمكن التقديم على ثلاث برامج فقط وتكون واقعة في مناطق الدعم

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى