تليجرام تريند الخليج
السعودية

عاجل.. وزارة الداخلية تحذر سيتم الحجز علي الأرصدة البنكية عند عدم سداد المخالفات المرورية

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن بدء العمل علي تنفيذ المرسوم الملكي رقم (م / 86) الخاص ب سداد المخالفات المرورية، والذي كان في الرابع عشر من شهر رمضان الكريم 1443، والذي يقر بتعديل المادة 75 من نظام المرور، والتي تقضي بالحجز علي أرصدة الحسابات البنكية للمواطنين والمقيمين أصحاب المخالفات المرورية والعمل على التنفيذ مباشرة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

سداد المخالفات المرورية

أوضحت وزارة الدخلية متى يتم الحجز علي أرصدة الحسابات البنكية لأصحاب مخالفات المرور؟ وتكون:

  • تحديد مهلة للسداد خلال 15 يوم، وذلك عند انقضاء مدة الاعتراض المقررة، وتلك تحدد ب 30 يوم وفقاً لما ذكر بالمادة 75 بالفقرة الأولى.
  • في حال قيام المحكمة المختصة برفض اعتراض المخالف، في حين إصدار حكماً يقضي بتعديل المبلغ المقدر للغرامة، فإنه يتوجب السداد خلال 15 يوم من تاريخ إصدار الحكم.
  • عند تقديم المخالف طلب للحصول على مهلة أخرى للسداد، فتلك تكون مدتها 90 يوم.

المخالفات المرورية الغير سارية

أشارت الوزارة للمخالفات التي لا يسري عليها الحجز والتنفيذ المباشر، بأنه سوف يتم الإعلان عنها، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على تجزئة قيمة الغرامة المرورية للمخالفة الواحدة، وكذلك القيام بتخفيض قيمة الغرامة بنسبة 25% من قيمة الحد الأدنى لها، وقد أكدت الوزارة علي ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بقواعد السير، والحرص على عدم ارتكاب المخالفات المرورية، وذلك بهدف تحقيق نظام المرور للمحافظة على السلامة العامة، والحد من الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من أضرار بشرية ومادية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى