تليجرام تريند الخليج
السعودية

ماهو أفضل وقت للتبرع في رمضان وإخراج زكاة الفطر 1443هـ

ماهو أفضل وقت للتبرع في رمضان وإخراج زكاة الفطر 1443هـ

إخراج زكاة الفطر في شهر رمضان واجبة على كل مسلم ولكنه فرصة كبيرة كذلك للتبرع من خلال منصات المملكة الخيرية التي تقوم بتقديم كافة المساعدات الاجتماعية للأفراد وللقطاعات منها الصحة والتعليم وغيرها. ومع اقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم فإن الفرصة ما زالت موجودة لإخراج الزكاة وكذلك التبرع على منصات مثل منصة احسان وسوف نتعرف على آخر موعد لإخراج زكاة الفطر كما أعلن عنها الفقهاء واللجان الشرعية وكذلك كيفية التبرع في شهر رمضان وخلال الأيام الباقية من الشهر عبر منصة احسان أو إخراج زكاة الفطر عبر تطبيق زكاتي.

ماهو أفضل وقت للتبرع في رمضان

تفتح المملكة أبواب التبرع طوال العام من خلال المنصات الخيرية التي تقدم كافة الادعم للأسر الفقيرة والمحتاجين وقضاء الديون عنهم. وكذلك توفر التبرعات للكثير من المشورعات والقطاعات التي تحتاج إلى الدعم مثل التعليم والصحة وغيرها. ومن خلال تلك المنصات تحقق المملكة التكافل الاجتماعي والذي تحث عليه كافة الجهات المسؤولة واللجان الشرعية. يعتبر أفضل وقت للتبرع هو شهر رمضان الكريم والذي يقوم فيه العديد من رجال الأعمال بتقديم تبرعاتهم خلال الشهر الكريم لتكون فرحة للفقراء والمجتاجين. ويعتبر شهر رمضان من أفضل أوقات العام وتعتبر تلك الايام الأخر هي أفضل أوقات البترع وفيها يتم إخراج زاكة الفطر.

إخراج زكاة الفطر

زكاة الفطر من الفرائض التي فرضها الإسلام في شهر رمضان على الجميع من المسلمين، يتم إخراجاها عن كافة أفراد الاسرة وهي طهرة للمسلم ودعم للفقراء والمحتاجين حتى لا يكون الشهر والصيام عبء عليهم. وتكون فرحة للأبناء الصغار في الاحتفال بالعيد. لذلك يكون أفضل وقت لخروج الزكاة في العشر الأواخر من شهر رمضان. وأكدت على وجوبية زكاة الفطر الأحدايث النبوية الشريفة. وأكدت دار الإفتاء المصرية أن أفضل وقت لإخراج زكاة الفطر قبل صلاة العيد. كما أكدت على جواز تقديمها في العشر الأواخر أو تعجيلها منذ بداية الشهر الكريم.

 قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم( زَكَاةَ الْفِطْرِ مِنْ رَمَضَانَ صَاعًا مِنْ تَمْرٍ، أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ عَلَى الْعَبْدِ وَالْحُرِّ، وَالذَّكَرِ وَالْأُنْثَى، وَالصَّغِيرِ وَالْكَبِيرِ مِنَ الْمُسْلِمِي)

"ماهو

منصات إخراج الزكاة والتبرع

العديد من المنصات الخيرية التي يمكن من خلالها إخراج زكاة الفطر أو زكاة المال أو التبرعات الخيرية التي يبحث عنها الكثيرين. شيدت المملكة منصة احسان الخيرية. كما تم إطلاق تطبيق زكاتي من قبل هيئة الزكاة لمساعد البعض في إخراج الزكاة في مصارفها الشرعية بدون الحاجة إلى الجهد أو البحث عن المحتاجين.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى