تليجرام تريند الخليج
السعودية

متى وقت صلاة العيد السعودية بالساعة 1443 الرياض وجدة وابرز المناطق بالمملكة 2022

وقت صلاة العيد السعودية

وزارة الشؤون الإسلامية أعلنت وقت صلاة العيد السعودية بناءً على تصريحات معالي الدكتور الوزير عبدالطيف آل شيخ بإن مواقيت الصلاة الخاصة بالعيد تكون على النحو التالي، وجديرًا بالذكر المواقيت مختلفة بجدة عن بقية الأماكن والمدن بالمملكة السعودية، وهذا لوقوعها بالشريط الغربي للسعودية.

ولذلك فإننا من خلال مقالنا هذا سنقدم إليكم اوقات مواعيد صلاة العيد، وسنعرض إليكم الوقت التقريبي لابتداء صلاة العيد، وفقاً للتوجيهات الصادرة من وزارة الشؤون الإسلامية.

وقت صلاة العيد السعودية 1443

إلى وقتنا هذا لم يكن هناك بياناً رسمياً من السعودية يحدد توقيت الصلاة بجدة، ولكن المسلمين قد اعتادوا بأن الصلاة تبدأ بعد الربع ساعة الأولى من الشروق للشمس، وهذا ما قام بتأكيده وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية بالتصريح الذي قد نشره وزير الشؤون الدكتور عبد اللطيف، حيث أن البيان قد حدد ميعاد الإقامة لصلاة العيد لتكون بعد أن تشرق الشمس بحوالي ربع ساعة وفقاً لتوقيت أم القرى.

مواعيد الصلاة بجدة

بالرغم من أنه إلى وقتنا هذا لم يحدد ميعاد عيد الفطر بالشكل الرسمي في السعودية، ولكن الدراسات الفلكية أكدت بأن واحد شوال سيكون الإثنين الموافق اثنين مايو، ووفقاً لهذا فإن صلاة العيد بجدة ستكون السادسة وسبع دقائق صباحاً، حيث أن ميعاد شروق الشمس بجدة الخامسة 52 دقيقة صباحاً.

وقت صلاة العيد في الرياض

إلى وقتنا هذا لم يكن لدينا أي بيان رسمي يقوم بتحديد مواقيت الصلاة بالرياض بالصورة الدقيقة، ولكن عادة الصلاة بعد الشروق 15 دقيقة وفقاً لما أكده الوزير التابع للشؤون الإسلامية بالسعودية عبداللطيف الشيخ بالتغريدة التي قام بنشرها بموقع الوزارة، لتحديد الوقت الخاص بالإقامة لصلاة العيد بعد أن تشرق الشمس بربع ساعة وفقاً لتوقيت أم القرى، والدراسات الفلكية أشارت بأن اليوم الأول لعيد الفطر اثنين مايو، وطبقاً لميعاد الشروق الذي يكون الخامسة و13 دقيقة فإن ميعاد صلاة العيد ستكون الخامسة 28 دقيقة.

وقت صلاة العيد بالساعة بمناطق السعودية

الكثير من الأشخاص يبحثون دائماً عن المواعيد الخاصة بصلاة العيد تلك التي ستقام شعائرها الخامسة و53 دقيقة للصباح وفقاً لتوقيت المملكة المحلية، وإليكم مواعيد الصلاة حسب المناطق بالمملكة السعودية وهي كالآتي:

  • أولاً صلاة العيد بمكة المكرمة تكون السادسة وتمن دقائق صباحاً.
  • صلاة العيد في الرياض ستكون الخامسة 36 دقيقة.
  • الصلاة في تبوك ستكون ستة وعشرة دقائق.
  • ميعاد صلاة العيد بالمدينة السادسة وخمس دقائق.
  • وقت صلاة العيد في عرعر الخامسة و45 دقيقة صباحاً.
  • صلاة العيد في البريدة الخامسة و44 دقيقة صباحاً.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى