تليجرام تريند الخليج
السعودية

أخبار هامة بشأن إصدار قرار قصر العمل على السعوديين من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية

قصر العمل على السعوديين

تقوم المملكة ابتداء من يوم الأحد الموافق 8/5/2022 بتوطين مهن جديدة وفقا لما جاءت به من خطة تدريجية، قرار قصر العمل على السعوديين في مهن معينة، قام وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإصدار قرار وزاري في يوم 18 ربيع الأول 1443، أشار إلى استمرار جهود الوزارة في السعي وراء توفير مكان مناسب للعمل لتحفيز المواطنين للعمل، تحفيز المشاركة في سوق العمل.

قصر العمل على السعوديين في هذه المهن بدءا من يوم الأحد

  • أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بقصر العمل على السعوديين لمجموعة من المهن الهامة كالترجمة، أمناء المخازن، بالإضافة إلي إدخال البيانات، السكرتارية.
  • إن العمل في تلك المهن مقتصر فقط على القطاع الخاص وعلى مواطني المملكة، تحديد أجور كل من مهنة الترجمة، مهنة أمين المخزن بما يقارب 5000 ريال سعودي.
  • إن قرار وزير الموارد البشرية، التنمية الإجتماعية سوف يوفر ما يقارب 20 ألف وظيفة وفقا لما جاءت به الوزارة من جهود بهدف توسيع المشاركة في سوق العمل، تشجيع مواطني المملكة للمشاركة في العمل.
قصر العمل على السعوديين
قصر العمل على السعوديين

توطين التموينات والأسواق المركزية

  • أعلنت وزارة الموارد البشرية عن الدليل الإجرائي بهدف معرفة آلية تنفيذ القرار، التفاصيل الهامة التابعة له، لكي يتم الإلتزام به من قبل جميع المنشآت، بجانب تقديم دعم ومحفزات تتعلق بمنشآت القطاع الخاص لتوظيف مواطني السعودية.
  • أعلنت المملكة عن الدخول في المرحلة الثانية لتوطين التموينات والأسواق المركزية، التنفيذ في يوم 28 مارس وفقا لعام 2022، قصر العمل على السعوديين داخل منافذ البيع، توفير مهن مشرف قسم للسعوديين.
  • إن قصر العمل على السعوديين داخل منافذ البيع جاء بنسبة 100% فيما يخص مهنة المحاسب، المشرف، العلاقات العامة، خدمة العملاء، بالإضافة إلي قصر العمل على السعوديين في مهنة مشرف قسم بنسبة 50% من إجمالي العاملين في المملكة.
  • جاءت تلك القرارات الوزارية وفقا لما حرصت عليه وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية من أجل توفير العديد من فرص العمل لمواطني المملكة العربية السعودية لكي يتم تحفيز الشباب في المشاركة داخل سوق العمل، توسيع دائرة سوق العمل، توفير الكثير من الوظائف المختلفة، كل ذلك تابع لأهداف رؤية المملكة 2030.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى