كيف يمكن إضافة فرد مستقل مع رب الأسرة في برنامج حساب المواطن ؟ سؤال هام يتعرض له الكثير من المستقلين الذين لا يتمكن البعض منهم من إثبات الاستقلالية للحصول على دعم حساب المواطن كفرد مستقل، ولذلك لابد من عودته تابع لرب الأسرة ويقوم رب الاسرة بإضافته من خلال حسابه كتابع له، ولكي تتم هذه الخطوات لابد من التعرف على طريقة إضافة تابع لرب الاسرة وهل يؤثر إضافة التابع على القيمة المادية التي يتحصل عليها رب الأسرة من الدعم، كل هذه التفاصيل والإجابة على السؤال يمكن التعرف عليه من خلال التالي.

 كيف يمكن إضافة فرد مستقل مع رب الأسرة في برنامج حساب المواطن ؟

نعم يمكن للفرد في حال الاستقلال بأن يكون أحد التابعين مع رب الأسرة من خلال إضافته كتابع في حساب رب الأسرة. هذه الإجابة المختصرة ولكن لابد من التعرف على كافة التفاصيل وخطوات إضافة تابع عبر حساب ولي الأمر على موقع برنامج دعم حساب المواطن.

خطوات إضافة تابع لرب الأسرة على موقع الدعم

يوفر برنامج حساب المواطن كافة البيانات على موقعه الإلكتروني لكي يتمكن المستفيد من التحكم في قائمة العناصر الخاصة به من حذف وإضافة وتعديل، ومن خلال الموقع يمكن إضافة فرد مستقل مع رب الأسرة ويكون تابعا له كما سمح بذلك حساب المواطن ويمكن اتباع الخطوات التاليةك

  • التوجه إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن وتسجيل الدخول من خلال بيانات المستفيد بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • الدخول على تفاصيل الطلب من الصفحة الرئيسية والانتقال إلى بيانات التابعين ثم الضغط على علامة الزائد.
  • تعني علامة الزائد إضافة تابع، ثم الانتقال إلى تعبئة بيانات التابع، ثم الضغط على  إضافة وحفظ.

"كيف

هل يتأثر حساب الأسرة بإضافة مستقل كتابع

الإجابة على هذا السؤال: نعم يتأثر وضع الأسرة من قيمة الدعم المفروضة لهم مع إضافة المستقل كتابع لأن حساب الدعم يتوقف على قيمة الدخل الخاص بكافة أفراد الأسرة. ومع إضافة فرد جديد يتم حساب قيمة الدخل الخاص به وعليه يتم توزيع قيمة الدعم مرة أخرى. حيث تشمل معايير الاستحقاق كل من عدد أفراد الأسرة. إجمالي الدخل الخاص بأفراد الأسرة. كذلك أعمار أفراد الأسرة الأقل من 18 عام والأكبر من 18 عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.