تليجرام تريند الخليج
السعودية

توضيح هام بشان موعد فتح التسجيل لحساب المواطن 1443 وخطوات إضافة تابع

فتح التسجيل لحساب المواطن

يكون معرفة موعد فتح التسجيل لحساب المواطن مرة أخرى أمر يشغل الكثيرين، حيث لم يستطع المواطنين التسجيل في البرنامج منذ 2020، كما يظهر من وقت إلى آخر للمواطنين المستفيدين من حساب المواطن رسالة تعني انتهاء فترة التسجيل في البرنامج، وبالتالي يحتاج المواطن إلى الاستفسار بشأن هذه الرسالة، حيث توقف حسابات بعض المستفيدين من البرنامج وعدم قدرتهم على الدخول لحسابهم، ولذلك سوف نوضح لكم ما هو موعد فتح التسجيل وكيفية التعامل مع انتهاء فترة التسجيل.

موعد فتح التسجيل لحساب المواطن

إن التسجيل في حساب المواطن كان متاح منذ انطلاق البرنامج 2017 إلى الدفعة 28 لشهر مارس في 2020، حيث تم تعليق استقبال طلبات جديدة للتسجيل بالبرنامج، ويتضمن ذلك كل من تقدم قبل 28 مارس ولم يكمل خطوات التقديم أو لم تستكمل دراسة أهليته، ولكن يستثنى من هذا الأمر إضافة تابعين للمواطنين المستفيدين من البرنامج.

وبالنسبة إلى رسالة انتهاء التسجيل في حساب المواطن التي جاءت للعديد من الأشخاص المستفيدين من البرنامج، وتعليق الحسابات الخاصة بهم فقد أوضح حساب المواطن أن ظهور هذه العبارة يرجع إلى توقف إستقبال طلبات جديدة، وضرورة تحديث البيانات من قبل المستفيدين الحاليين.

ويكون الهدف من تعليق التسجيل في حساب المواطن بأن المسؤولين يقوموا بمراجعة المعايير الخاصة بالتسجيل في البرنامج، ولذلك تم إغلاق باب استقبال الطلبات وتعليق الطلبات خلال تلك الفترة، وطالب حساب المواطن جميع المواطنين المستفيدين من البرنامج تحديث البيانات بشكل إلكتروني لاستمرار تقديم الدعم إليهم.

حل مشكلة انتهاء فترة التسجيل في حساب المواطن

حتى يتم التعامل مع هذه المشكلة وعودة التسجيل في حساب المواطن ينبغي فتح المسؤولين باب التقديم مرة ثانية وإتاحة التسجيل لمواطنين جدد، ولكن يجب على المستفيدين بالفعل من البرنامج تحديث البيانات بدقة وبشكل صحيح حتى لا يتعرضوا لهذه الرسالة.

خطوات إضافة تابع في حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن بالرد على إحدى استفسارات المستفيدين من الدعم عبر تويتر، حيث توضيح خطوات إضافة تابع جديد يمكنه الاستفادة من الدعم، وتكون الخطوات كالآتي:

  • تحديث البيانات في مؤسسة الأحوال المدنية، ثم تسجيل المولود الجديد بالسجل الخاص بالأسرة.
  • بعد القيام بهذه الخطوة يكون إضافة التابع بشكل إلكتروني أمر سهل، من خلال حساب المواطن.
  • تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.
  • الذهاب إلى أيقونة تفاصيل الطلب.
  • النقر على بيانات الإحالة.
  • تحديد خيار إضافة شريك.
  • النقر على حفظ البيانات بعد إتمام الخطوات.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى