ليس سراً أن الهواتف الذكية المتطورة يمكن أن تكون باهظة الثمن. ولكن مع كل الميزات التي يقدمونها ، يمكن أن يكون الأمر يستحق الاستثمار. إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي جديد في السوق وتريد التأكد من حصولك على أقصى استفادة مقابل ما تدفعه ، فإليك 9 ميزات للبحث عنها:

حجم الشاشة ودقتها

من أهم الأشياء التي يجب البحث عنها في الهاتف الذكي المتطور الشاشة الكبيرة عالية الدقة. ستحتاج إلى هاتف بشاشة 6 بوصات على الأقل ، ويفضل أن يكون هاتفًا بدقة 1920 × 1080 بكسل أو أعلى. ستسهل الشاشة الأكبر مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية وتصفح الويب وممارسة الألعاب. وستجعل الدقة الأعلى كل شيء يبدو أكثر وضوحًا وتفصيلاً.

معدل تحديث مرتفع

شيء مهم آخر يجب البحث عنه هو معدل التحديث العالي. تتمتع معظم الهواتف الذكية بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز ، لكن بعض الموديلات الأحدث بدأت في تقديم معدلات تحديث أعلى تبلغ 90 هرتز أو حتى 120 هرتز. يعني معدل التحديث الأعلى أن الشاشة ستكون أكثر سلاسة واستجابة عند التمرير عبر صفحات الويب أو ممارسة الألعاب.

كاميرا متقدمة

نقطة بيع كبيرة أخرى للهواتف الذكية المتطورة هي كاميراتها. تحتوي معظم الهواتف المتطورة على ثلاث كاميرات على الأقل ، وبعضها يحتوي على أربع كاميرات. بفضل التصوير الحاسوبي وإعدادات العدسات المتعددة ، فإن هذه الكاميرات قادرة على التقاط بعض الصور ومقاطع الفيديو المذهلة. وسيقدمون ميزات مثل تثبيت الصورة البصري والتركيز التلقائي للكشف عن الطور والوضع الرأسي. إذا كنت مهتمًا بالتصوير الفوتوغرافي ، فأنت تريد هاتفًا به كاميرا رائعة حتى تتمكن من الاستفادة من كل هذه الميزات المتقدمة.

المعالج

الشيء الرئيسي الآخر الذي يجب مراعاته هو المعالج. يجب أن يحتوي الهاتف الذكي المتطور على معالج قوي يمكنه التعامل مع أي شيء ترميه عليه. ابحث عن الهواتف المزودة بمعالج Qualcomm’s Snapdragon 888 أو شريحة Apple A14 Bionic. هذه بعض من أسرع المعالجات في السوق ، وستضمن أن هاتفك يمكنه تشغيل أي تطبيق أو لعبة بسلاسة.

الرامات الذاكرة العشوائية في الهواتف والحواسيب

ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن هاتفك الذكي المتطور يحتوي على الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي. هذه هي الذاكرة التي يستخدمها المعالج لتخزين البيانات مؤقتًا. ابحث عن الهواتف التي تحتوي على 8 جيجا بايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي ؛ أكثر هو أفضل. مع وجود الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ، سيتمكن هاتفك من القيام بمهام متعددة بسهولة والتبديل بين التطبيقات بسرعة.

مساحة التخزين

شيء مهم آخر يجب مراعاته هو مساحة التخزين. يجب أن يحتوي الهاتف الذكي المتطور على 256 جيجا بايت على الأقل من مساحة التخزين الداخلية ، ويفضل أن يكون أكثر من ذلك. بهذه الطريقة ، سيكون لديك مساحة كبيرة لجميع التطبيقات والألعاب والصور ومقاطع الفيديو.

عمر البطارية

شيء آخر يجب مراعاته هو عمر البطارية. يجب أن يحتوي الهاتف الذكي المتطور على بطارية كبيرة يمكن أن تدوم طوال اليوم بشحنة واحدة. ابحث عن الهواتف المزودة ببطاريات 4000 مللي أمبير على الأقل ، ويفضل أكثر من ذلك. بفضل البطارية الكبيرة ، ستتمكن من استخدام هاتفك لساعات دون الحاجة إلى القلق بشأن إعادة شحنه.

مقاوم المياه

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي متطور ، فإن مقاومة الماء هي ميزة أخرى يجب البحث عنها. تم تصنيف العديد من الهواتف الذكية المتميزة الآن IP67 أو IP68 ، مما يعني أنها تستطيع تحمل الغمر في الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة. لذلك إذا كنت قلقًا بشأن سقوط هاتفك عن طريق الخطأ في حمام السباحة ، فابحث عن طراز مقاوم للماء.

الشحن اللاسلكي

يعد الشحن اللاسلكي ميزة مفيدة أخرى للبحث عنها في هاتف ذكي متطور. مع الشحن اللاسلكي ، يمكنك ببساطة وضع هاتفك على لوحة خاصة لإعادة شحنه ، دون الحاجة إلى توصيله بمأخذ التيار. إنها طريقة رائعة لإبقاء هاتفك مشحونًا دون الحاجة إلى القلق بشأن تشابك الأسلاك.

هذه فقط بعض الأشياء التي يجب البحث عنها عند شراء هاتف ذكي متطور. مع توفر العديد من الميزات الرائعة ، من المهم اختيار الهاتف المناسب لك. يعد هواوي 50 برو بلس خيارًا رائعًا للهواتف الذكية يحتوي على جميع الميزات المذكورة أعلاه. لذلك إذا كنت تبحث عن هاتف جديد في السوق ، فتأكد من إطلاعك عليه. آمل أن تكون هذه المقالة مفيدة وغنية بالمعلومات. شكرا للقراءة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.