تليجرام تريند الخليج
منوعات

هل يجوز الترحم على غير المسلم عند الشيعة

هل يجوز الترحم على غير المسلم عند الشيعة الحديث عنه في هذا المقال ، حيث أنّه من المعروف أنّ للطّائفة الشّيعية الكثير من الاحكام تختلف بها عن الطّائفة السّنيّة وعن منهج الشّريعة السّريعة ، والموقع كريستينا سيعرّفنا على حكم التّرحم على المسلمين في شريعة الطّائفة الشّيعية ،[سترّفنا]حكم السّير في جنازته.

هل يجوز السير في جنازة غير المسلم عند الشيعة

ورد عن أئمة الشيعة في مذهبهم من المسلمين الذين لونهم بهذا اللون. حتى لو كان الميت ، حتى لو كان الميت ، ولكن حتى لو كان الميت ، حتى وإن كان غير مسلمين ، فلو يعادون المسلمين لا يسير في حاله ، قد يكون السير خلف الجنازة لا أمامها.

هل يجوز الترحم على غير المسلم عند الشيعة

ورد عن الشيعة أنّ الترحم على غير المسلم لا يجوز، فالترحم عندهم بلحاظ الأثر الأخروي على رفع العذاب ودخول الجنة يشترط بالإيمان بالولاية ، ولا يشمل عندهم من مات ولم يؤمن بولاية الفقيه بإم وسلم الأئمة الاثني عشر عن الرسول صلى الله ، أما أن يترحم عليه رفع العذاب دون إدخال الجنة عندهم ، ممكن ويمكن الدعاء به لغير المسلم ، ومن الجدير بالذّكر أن الشيعة يقولون أنّه لا يجوز الترحم على المسلمين الذين أهل السنة والجماعة والذي لا يؤمنون بولاية الأئمة الاثني عشرية ، أسمه الشيعة والله ورسوله أعلم.

هل يجوز الترحم على الشيعي بعد وفاته

هل يجوز تسمية من غير المسلمين بالشهيد

الدعوى الّذي يقتل من غير المسلمين بالشّهيد عن الطّائفة الشّيعيةوقد وصلتهم رسالة سيّدنا محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- ولم يؤمنوا بها فهم كفار ، ولا يجوز تسميتهم بالشهيد ، فحدّ الشّهادة الموت في سبيل إعلاء كلمة الحقّ الدّعوة الإسلاميّة ومحاربة أعداء الدّين الإسلاميّ الحنيف ، ومن ات في سبيل أشياءٍ ونافع ومصالح أخرى لا يعدّ شهيدًا ، وذلك ما بيّنه النّبيّ صّلى الله عليه وعلى آله وسلم ، والله أعلم.

هل تجوز الرحمة على غير المسلم إسلام ويب

بحسب ما ورد في موقع إسلام ويب أنّ الترحم على غير المسلمين عند قتلهم أو موتهم لا يجوز، وأنّ ذلك يعدّ من الاعتداء بالدّعاء، ولا يجوز للمسلم بالمطلق أن يترحّم على غير المسلم، فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز: {مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ}.[1] فالمسلم لا يدعو بالرحمة لمن لعنهم الله تعالى وطردهم من أصحاب النّار ، والله أعلم.[2]

هل يجوز الترحم على غير المسلم

هل يجوز الترحم على موتى غير المسلمين لابن باز

يقول الشّيخ العلامة ابن باز رحمه الله تعالى بأنّ الّذين كانوا يهود أو النّصارى أو الملحدين ، و والبنت يعتنقون غير الدّيانة الإسلاميّة يجوز الترحم عليهم ، وذلك بما قد يفعله ، وذلك بسبب ما يفعله ، وذلك بسبب ما يفعله ، وذلك بسبب ذلك ، وذلك بسبب ما يفعله. للمسلم الترحم على غير المسلم أو الدّعاء له ، والله أعلم.[3]

الشيعة ، حيث قدّمنا في هذا المقال إجابة السّؤال المطروح وتحدّثنا عن الحكم الشّرعي عند أهل السّنة والجماعة كابن باز وغيره.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى