تليجرام تريند الخليج
منوعات

ميلاد الشيخ خليفة بن زايد عام كم

ميلاد الشيخ خليفة بن زايد عام كم؟ إنَّ الشيخ خليفة من زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، بعد والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، الإمارات العربية المتحدة ، قام بالعديد من الإنجازات والإنشاء على تطويرها في كافة المجالات ، فيما يخص مجال السياحة ، ومن خلال موقع كريستينا نفسه في هذا المقال عن الشيخ خليفة بن زايد ، وكم عمر الشيخ خليفة بن زايد التي تولاها خلال حياته.

من هو الشيخ خليفة بن زايد

الإمارات العربية المتحدة ، الدولة في الإمارات العربية المتحدة ، الدولة في الثالث من شهر نوفمبر 2004 م ، بعد وفاة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.[1]

من هو خليفة بن زايد ويكيبيديا

صفات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

ميلاد الشيخ خليفة بن زايد عام كم

وُلد الشيخ خليفة بن زايد في العام 1948 م، وذلك في اليوم الثالث عشر من شهر مايو ، بقلعة المويجعي في مدينة العين ، يحلق أكبر أبناء زايد آل نهيان الإمارات العربية المتحدة ، وقد واكب جميع مراحل الشيخ الإمارات ، وقام بالعديد من الإنجازات في تاريخ الدولة ، حيثتربى على تحمل المسؤولية في جميع الأنشطة التي تخدم مصلحة الدولة وشعبها.

من هو خليفة بن زايد ويكيبيديا

أهم المناصب التي تولاها الشيخ خليفة بن زايد

  • ممثلاً للمنطقة الشرقية المحاكم فيها: عام 1966 م.
  • ولياً للعهد: تولى الشيخ خليفة بن زايد منصب ولي عهد إمارة أبو ظبي عام 1969 م ، كما تولى مهام دائرة الدفاع في الإمارة.
  • حاكماً لأبوظبي ووزيرًا محليًا للدفاع الدفاع: وقد عُيّن حاكماً على إمارة أبو ظبي ، ووزيراً محلياً للدفاع لها عام 1971 م.
  • نائباً لشؤون الوزراء في مجلس الوزراء الثاني: حيث تولى رئاسة الوزراء في المجلس الثاني عام 1973 م ، كما تولى رئاسة الجمهورية ، الإمارات العربية المتحدة.
  • حسمساً لدولة الإمارات العربية المتحدة: بعد وفاة الشيخ زايد آل نهيان عام 2004 م ، انتخب المجلس الأعلى للاتحاد الشيخ خليفة بن زايد رئيسًا لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وعام 2009 ، للمرة الثانية ، انتخابه للمرة الثالثة عام 2014 م ، وللمرة الرابعة عام 2019 م.

من هم أبناء الشيخ خليفة بن زايد

مرض الشيخ خليفة بن زايد

بدايات خليفة بن زايد بالسكتة الدماغية ، مما أسفر عن تدهور حالته ، وعضوتنا في حالته الصحية ، وذلك بعد أن نجحت في إنقاذ حياته ، وذلك يوم الجمعة الثالث عشر من شهر مايو عام 2022 م ، ويترك ، والسعادة ، حكم الإمارات العربية المتحدة إلى أخيه الغير شقيق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعلنت حكومة الإمارات الحداد الحداد لمدة أربعين أربعين أربع سنوات ، وبدء العمل في الوزارات والدجاجة والحديثة والقطاع الخاص لمدة ثلاثة أيام ، وكذلك تنكيس الأعلام.

الافتتاح هنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان ، ميلاد الشيخ خليفة بن زايد عام كم؟ حيث تعرّفنا على الشيخ زايد بن خليفة وأهم المناصب التي تولاها في حياته.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى