تليجرام تريند الخليج
السعودية

وزارة الإسكان تكشف حالات الحصول على قرض سكني للمتزوجات 2022

حالات الحصول على قرض سكني للمتزوجات 2022

أعلنت اللائحة التنفيذية اللازمة لتنظيم الدعم السكني التي تتبع وزارة الإسكان السعودية عن حالت الحصول على قرض سكني للمتزوجات، وقد قامت بالإعلان عن ذلك في الوقت الذي قامت فيه النساء السعودية بتقديم طلب الحصول على الدعم  كي يتساوون بالرجال، فأزمة الإسكان تعد من أكبر وأكثر المشكلات التي تتواجد لدى أوساط المجتمع، حيث يعاني منها ما يزيد عن 70% من المواطنين، فالجميع يريدون الحصول على شكن خاص بهم، وبالتأكيد هذه الفئة تعتمد على مكاتب التأجير العقارية وكذلك المستثمرين العقاريين.

حالات الحصول على قرض سكني للمتزوجات 2022

صرحت وزارة الإسكان من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي عن حالات الحصول على قرض سكني للمتزوجات 2022؛ حيث قالت بأن النساء الذين يحملون جنسيات سعودية لهم الحق في الحصول على الدعم الذي تقدمه وزارة الإسكان في هذه الحالات:

  • إذا كانت المواطنة السعودية (الزوجة) تعول أسرة تتكون من زوج يحمل جنسية سعودية يمتلك حالة تعيقه من التقديم أو كانت متزوجة من شخص أجنبي لا يمتلك جنسية سعودية.، وزوجة وابن فأكثر، مع ضرورة ألا تتجاوز أعمار الأبناء من الذكور عن 25 عام على أن تكون الزوجة هي المعيلة الوحيدة لهذه الأسرة بدون زوجها.
  • وبالنسبة للحالة الثانية؛ فتكمن في كون المواطنة من جنسية سعودية ترغب في الاستفادة من دعم سكني؛ أمًا منفصلة عن زوجها ولديها ابن فأكثر من الذكور ممن لم تزداد أعمارهم عن 25 عام أو بنات الغير المتزوجات.
  • في حين الحالة الثالثة جاءت على النحو التالي؛ أن تكون المرأة من جنسية سعودية أرملة ولديها أبناء ذكور لم تزداد أعمارهم عن 25 أو بنات لم يتزوجن بعد.
  • والحالة الربعة والأخيرة تتمثل في أن تكون ابنة يتيمة لم تتزوج ولديها أم ليست سعودية؛ على أن تكون الأم هي المعيل لابنتها.

عدم أحقية الأسر الضمانية الحصول على سكن

وبعدما تعرفنا على حالات الحصول على قرض سكني للمتزوجات، فلقد صرحت وزارة الإسكان بأن الأسر الضمانية ليس لها الحق في الحصول على دعم سكني إلا بتوفير هذين الشرطين:

  • أن يكون العائل من الأسرة الضمانية رجل.
  • إذا كنت المرأة التي تعول الأسرة لديها صك إعالة خاص بالأسرة.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى