تليجرام تريند الخليج
السعودية

توقعات سهم أرامكو 2030 عملاق النفط السعودي

توقعات سهم أرامكو 2030

هناك نخبة كبيرة من كبار المحللين الماليين وكبار المستثمرين يهتمون بالتعرف على عدد الأسهم التي تمتلكها شركة أرامكو بعد نجاحها الكبير، فهي قد تصاعدت قيمتها في التسويق على أكبر الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا في العالم أجمع؛ حيث قامت شركة أرامكو السعودية بتسجيل سابقة يشهد لها التاريخ يوم الأربعاء الماضي الموافق 10 مايو بتجاوز شركة آبل العالمية، ولقد كانت أعلى قيمة سوقية في العالم وسوف نتحدث عن التفاصيل من خلال هذا المقال.

توقعات سهم أرامكو 2030

تم عرض توقعات سهم أرامكو 2030 حيث وضعت في اعتبارها مشاريع التطوير؛ فقد تتأرجح أسهم شركة أرامكو في الفترة الأخيرة، ولقد كانت التوقعات كالآتي:

  • سوف تكون شركة أرامكو من ثالث أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، وهذا يرجع لتطوير حقل الجافورة بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال إنتاج 2 مليار قدم مكعب في اليوم من الغاز المسال عند الوصول لعام 2030، ولقد بلغت تكلفتها إلى نحو 6 مليار ريال سعودي.
  • زيادة الأرباح الخاصة بالشركة في أوائل عام 2022 وصلت إلى 85٪ أي ما يعادل 8 مليار دولار، وذلك يدل على كفاءتها في زيادة سعر السهم خلال فترة وجيزة.
  • لقد قامت أرامكو السعودية بتسجيل سابقة تاريخية تفوقت فيها على شركة آبل العالمية، وذلك يوم الأربعاء الموافق 10 مايو الماضي؛ حيث وصلت لأعلى قيمة تسويقية في العالم بلغت قيمتها 464 تريليون دولار.
  • كما تقوم شركة أرامكو بدراسة خطط مستقبلية على المدى البعيد في تخطيط المشاريع وتنفيذها وذلك لتنمية الطاقة.
  • أكد رئيس أرامكو أن توقعات وصول الطلب على النفط إلى المستوى التي كانت عليه قبل جائحة كورونا، وذلك في نهاية عام 2022 وذلك مع الحفاظ على التوزيعات الدائمة للأرباح على الأسهم في المحافظ الإلكترونية.
  • ومن المتوقع أن تكون الأكثر ربحا هذا العام.

شراء أسهم شركة أرامكو

تمكن عدد كبير من المستثمرين من شراء أسهم أرامكو السعودية، وذلك بعد طرح الأسهم للاكتتاب وتداولها بسوق التداول، وذلك عبر الحسابات المصرفية للبنوك التي استلمت الاكتتاب وقد تم تخصيص الاكتتاب الخاص بالأفراد بالمحافظ الاستثمارية بسوق تداول، كما يتوقع أيضًا الخبراء نظرة مستقبلية ناجحة وهذا مع زيادة 70٪ خلال بداية عام 2022، وبالإضافة إلى الأرباح المعلن عنها التي تساوي 10 أسهم مع الأرباح الموزعة عن السهم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى