تليجرام تريند الخليج
السعودية

إصدار شهادة الميلاد منصة أبشر وطريقة استلام الوثائق.. الأحوال المدنية توضح

إصدار شهادة الميلاد منصة أبشر

إصدار شهادة الميلاد منصة أبشر التي يوفرها قطاع الأحوال المدنية وهي من الأدوات الهامة التي تيسر الحصول على الخدمة وتوثيق تاريخ ميلاد الطفل ثم الحصول على شهادة الميلاد بسهولة من خلال خطوات نتعرف عليها عبر منصة أبشر وحساب ولي الأمر الذي يتمكن من العديد من الخدمات منها الحصول سجل الأسرة، حيث توفر منصة أبشر العديد من الوثائق الهامة للجميع من خلال الخدمات الإلكترونية والتي أصبحت تقرب المسافات للحصول على تلك الخدمة بدون الرجوع إلى مكاتب القطاع أو الانتظار لوقت كبير .

إصدار شهادة الميلاد منصة أبشر

تمكن منصة أبشر وقطاع الأحوال المدنية أولياء الأمور من تسجيل المواليد من خلال المنصة ومن خلال حساب المستفيد المفعل لتقريب المسافات والخدمات لتكون في متناول المواطن. كما يتم التعاون مع البريد السعودي والعنوان الوطني لتوصيل الوثائق حتى المنزل بسهولة ومن خلال الخطوات التالية يمكن تسجيل المولود وإصدار شهادة الميلاد:

  • التوجه إلى منصة أبشر الأفراد الإلكترونية وتسجيل الدخول.
  • إدخال رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق عبر الهاتف.
  • الدخول على خدماتي ثم خدمات ثم قطاع الأحوال.
  • من القائمة يتم اختيار تسجيل مولود جديد.
  • تعبئة البيانات المطلوبة بشرط إتمام إجراءات تبليغ الولادة من المستشفى.

توصيل شهادة الميلاد عبر البريد السعودي

يتمكن صاحب الطلب من إتمام تسجيل مولود حديث الولادة عبر منصة أبشر وإصدار شهادة الميلاد بعد توافر المتطلبات ومنها أن يكون تسجيل المولود من داخل المملكة فقط. أن يكون التسجيل في خلال 30 يوم من التبليغ بالولادة من المستشفى. وعليه يتمكن ولي الأمر من طلب إصدار الوثيقة وتوصيلها عبر العنوان الوطني والبريد السعودي دون الحاجة لزيارة مكاتب قطاع الأحوال.

إصدار شهادة الميلاد منصة أبشر
إصدار شهادة الميلاد منصة أبشر

إصدار واستلام سجل الأسرة

من الخدمات الهامة التي توفرها منصة أبشر لقطاع الأحوال المدنية دون الحاجة للرجوع إلى مكاتب القطاع هو الحصول على سجل الأسرة للاسر المتزوجة حديثا. حيث يتمكن المتزوج حديثا من الدخول على منصة أبشر وتقديم طلب سجل الاسرة. من شروط إصدار سجل الأسرة أن يكون الصاحب الطلب من السعوديين. أن يكون مسجل في العنوان الوطني واصل. يتم الدخول على منصة أبشر وتسجيل الدخول بحساب الزوج وأن تكون المرة الأولى لإصدار السجل الخاص بالأسرة. الانتقال إلى خدماتي ثم خدمات ثم قطاع الأحوال. ثم اختيار إصدار سجل الأسرة وتعبئة البيانات المطلوبة لذلك وتقديم الطلب.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى