تليجرام تريند الخليج
السعودية

وزارة التعليم توضح متى يحق للمديرة رفع الغياب بدون عذر؟

متى يحق للمديرة رفع الغياب بدون عذر؟

وضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية من خلال حسابه الرسمي على شبكة الإنترنت عن إجابة سؤال متى يحق للمديرة رفع الغياب بدون عذر؟، حيث يرغب العديد من الموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص بالمملكة العربية السعودية التعرف على آلية احتساب غياب الموظف بدون عذر ،  على أن يقوم المدير بصدور قرار بشأن رفع الغياب أو احتسابه على الموظف.

متى يحق للمديرة رفع الغياب بدون عذر؟

نوهت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن إجابة سؤال متى يحق للمديرة رفع الغياب بدون عذر ؟، حيث أشارت بأن الموظف يتم تزويده بمساءلة غياب وينبغي عليه ن يقوم بالرد في فترة لا تزداد عن أسبوع وبعدما تنتهي المدة، يحق للمدير أن يقوم باحتساب الغياب من دون أعذار.

طرق التعامل مع الغياب بدون عذر للطلاب

من المنتشر بأنه يتم اللجوء إلى طرق التعامل مع الغياب بدون عذر للطلاب ممن يتغيبون عن دراستهم الحضورية، حيث يتم تحديد أيام دراسة فعلية بإجمالي 150 يوم لطلاب المرحلة الابتدائية وما يقرب 160 يوم للطلاب المرحلة المتوسطة، و89 يوم لكل فصل لدى المرحلة الثانوية، والآن سنتعرف على الآلية المتبعة لطلاب المرحلة الابتدائية ممن يتغيبون بدون عذر:

  • في حال غاب الطالب 3 أيام متصلة تكون النسبة 0% على أن يكون الإجراء المتبع هو التحويل للمرشد الطلابي.
  • إذا كانت عدد الأيام التي غابها الطالب 5 أيام منفصلة تكون النسبة كذلك 0% على أن يتم بحقه التحويل للمرشد الطلابي.
  • إذا تغيب الطالب ثمانية أيام متصلة أو منفصلة، ستكون النسبة 0% على أن يكون الإجراء الذي سيتم أخذه بحقه هو استدعاء ولي الأمر والحصول  منه على تعقد يفيد بان ابنه منتظم بالدراسة بشرط كتابته بخط اليد.
  • وفي حال تغيب الفرد 16 يوم ستكون نسبته حوالي 10% على أن يكون الإجراء الذي تم اتخاذه يكمن في استدعاء ولي الأمر إلى جانب توجيه إنذار الطالب وإجراء اجتماع من قبل لجنة الإرشاد والتوجيه في المدرسة.
  • وإذا تم التغيب ما يقرب 24 يوم متصلة أو منفصلة فغن النسبة ستكون 15% على أن يكون الإجراء الذي سيتم اتخاذه هو استدعاء ولي الأمر وتحويل الطالب إلى الوحدة الخاصة بالخدمات الإرشادية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى