تليجرام تريند الخليج
السعودية

الية التسجيل في التعداد السكاني 1443 الهيئة العامة للإحصاء وشروط التقديم

الية التسجيل في التعداد 1443

الية التسجيل في التعداد السكاني ١٤٤٣ للباحثين الميدانين للعمل في جمع البيانات، التي تخص الهيئة العامة للإحصاء من بيانات الأفراد والمنشآت والسكن وغيرها من المعلومات التي تكوّن المملكة من خلالها قاعدة بيانات كاملة توفر عليها الكثير من البحث والتقصي لمتخذي القرار في المملكة، وتقديم الخدمات والمنافع العامة التي تفتقر إليها بعض المناطق في المملكة مما يزيد من فرص التطوير والتقدم والنمو الذي تبحث عنه المملكة وتطبيق رؤية المملكة 2030 في تنمية القطاعات المختلفة، وعليه تقوم الهيئة العامة للإحصاء بتوفير الرابط الخاص بموقعها الإلكتروني الذي يتم التقديم من خلالها بشروط سوف نتعرف عليها وعلى آلية التسجيل على الموقع كما نتعرف على بعض وسائل تعبئة استمارة التعداد للأفراد.

الية التسجيل في التعداد 1443

يتمكن الأفراد ممن تتوافر بهم الشروط الخاصة بالباحث الميداني من المشاركة في التعداد والعمل على جمع البيانات ممن خلال التقديم عبر موقع الهيئة العامة للإحصاء والتي تعمل على استقطاب العمالة السعودية المدربة للعمل في التعداد الذي تم الاستعداد له من قبل الجائحة والذي كان من المقرر ان يتم خلال العام 2020. ويمكن التقديم على التسجيل في التعداد من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع الهيئة العامة للإحصاء واختيار تسجيل الدخول
  • يتم استخدام بيانات النفاذ الوطني الموحد وإدخال اسم المستخدم  وكلمة المرور.
  • ثم الضغط على مربع انا لست روبوت، والانتقال إلى التسجيل في التعداد.
  • تعبئة البيانات المطلوبة ورفع الأوراق والضغط على تقديم الطلب.
  • مع توفير وسائل التواصل على الموقع يتم التواصل مع الأفراد وتحديد المقابلة والعمل.

شروط العمل في التعداد

يتم العمل في التعداد وتجميع البيانات وفق مجموعة من الشورط اليت أعلنت عنها الهيئة العامة للإحصاء ومن هذه الشروط أن يكون لديه حساب على منصة أبشر لتسجيل الدخول على موقع الهيئة. أن لا يقل عمر المتقدم عن 20 عام. يتوافر لديه شهادة لا تقل عن الثانوية العامة. يتمكن من استخدام الأجهزة الذكية. التقديم الإلكتروني عبر موقع الهيئة العامة للإحصاء.

الية التسجيل في التعداد 1443
الية التسجيل في التعداد 1443

طرق تعبئة استمارة التعداد

وفرت الهيئة العامة للإحصاء طرق للاشتراك في التعداد وتعبئة الاستمارة الخاصة به عن طريق التعامل السريع مع الباحث الميداني المؤهل لهذا العمل والذي ياسعد الاسره في تعبئة الباينات على جهاز التابلت. أن يقوم ولي الأمر أورب الأسرة أو اي من أفرادها بالذهاب غلى محطات التعداد المنتشرة في المولات ومراكز التحارة الكبرى وبمساعدة الباحث يتم تعبئة الاستمارة. أو عبر الاستخدام الذاتي وتعبئة الاستمارة التي توفرها الهيئة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للتعداد.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى