تليجرام تريند الخليج
السعودية

بعد مشاركة جهات حكومية وخاصة في مبادرة ساعة التعداد.. ما هي ساعة التعداد؟

صرحت اليوم الكثير من الجهات الحكومية والخاصة عن مشاركتها في مبادرة ساعة التعداد، الأمر الذي أثار الكثير من الأسئلة من قبل الأفراد من أجل التعرف على إجابة سؤال ما هي ساعة التعداد؟ تحديدًا وأن هذه المبادرة حصت على نسبة كبيرة من التفاعل، حيث تعتبر فرصة جيدة من أجل التأكيد على أن المشاركة في تطبيق برنامج تعداد السعودية للعام 2022، بمثابة واجب وطني بل ومسؤولية اجتماعية تقوم على المشاركة  بين كافة أفراد الوطن.

ما هي ساعة التعداد؟

ومن أجل الإجابة على سؤال ما هي ساعة التعداد؟، فنريد التنويه عبر موقع مصر مكس بأن ساعة التعداد تعد ساعة متقطعة من ساعات العمل المعتمدة حيث تقوم بإتاحة الفرص إلى منسوبيها من أجل استيفاء البيانات الخاصة باستمارة التعداد العام لدى السكان وكذلك المساكن.

وذلك من أجل توضيح التوجيهات الكريمة لدى الهيئات والوزارات فضلاً عن المؤسسات الحكومية بأهمية تعزيز ودعم الهيئة العامة للإحصاء فضلاً عن مساعدتها وتوفير كافة التسهيلات وكذلك البيانات اللازمة من أجل تطبيق ونجاح البرنامج الخاص بمشروع تعداد السعودية للعام 2022 في ضوء الخطة التفصيلية التي تقوم الهيئة بتجهيزها وإعدادها.

مبادرة تعداد السعودية للعام 2022

وفي ضوء مبادرة ساعة التعداد، فلقد قامت كل جهة بتحديد التوقيت الذي تراه الإدارات الخاصة بالتواصل الداخلي فيها ، الأمر الذي يحقق مبدأ الوفاء بالتزامات الموظفين والعمال إلى جانب حرصهم الدائم على أداء واجبهم اتجاه وطنهم الحبيب من أجل استكمال كافة متطلبات التعداد فضلاً عن منحهم حق المشاركة ضمن الحملة الخاصة بأنا شاركت التي تم عرضها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وهذه المبادرة احتوت على مجموعة من الخطوات التشجيعية من أجل توفير الفرصة للموظفين والموظفات من خلال الإعلان الداخلي وكذلك إيضاح خطوات تسهيل مشاركة الموظفين خلال العد الذاتي انطلاقًا من تأكيد العنوان الوطني واختيار أفراد من الأسرة ثم القيام بتعبئة الاستمارة، حيث ينبغي تعبتها بعدد أفراد الأسرة وكذلك العنوان السكني على أن يعقب تلك العمليات؛ التوجيه إلى صفحة الشكر بصورة تلقائية على أن يتمكن الأفراد الموظفون من إجراء عملية مشاركة لدى الحملة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى