تم تصميم ميزة الشحن المحسن لتفعيلها خصيصاً في المنزل أو في مكان عملك، يعني الأماكن التي تقيم فيها طويلاً، حيث يتم الشحن إلى نسبة 80% ثم الانتظار لبعض الوقت واستئناف الشحن لاحقا، وذلك للحفاظ على صحة البطارية واطالة عمرها، ولكن هذا الأمر قد لا ينفع في السفر فأنت تريد بطاريتك مشحونة بنسبة 100%، ولذا يفضل عدم تشغيلها عندما تكون عادات الاستخدام الخاصة بك أكثر تنوعًا، لذا إذا كنت من هواة استخدام ما تنصح به أبل فقم بتفعيل الميزة وإن واجهتك مشكلة فيها فتابع المقال لكيفية حلها، ثم نقترح عليك الشاحن المثال لشحن الآي-فون بسرعة من نسبة 0 إلى 50% في وقت قصير جداً.


يستخدم نظام iOS التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ليفهم عاداتك وممارساتك، وقد يستغرق ذلك بضعة أسابيع. فإذا قمت بترقية الآي-فون الخاص بك، فسيحتاج الجديد إلى التعرف على عاداتك وأساليب حياتك لبعض الوقت. متى تستيقظ عادةً، حتى يشحن البطارية إلى نسبة 80% بسرعة ثم ينتظر حتى قبيل استيقاظك ويكمل الشحن، وهكذا، وقد يستغرق تعلم العادات 17 عشر يوماً أو أقل من ذلك، فكلما كانت عاداتك منتظمة كلما تعلمها الآي-فون أسرع.

لكي يعمل شحن البطارية المحسن، يجب تمكين الميزات التالية “يتم تمكينها افتراضيًا”:

◉ الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع، ثم قم بتفعيل خدمات الموقع.

◉ الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع > خدمات النظام > تخصيص النظام.

◉ الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع > خدمات النظام > المواقع المهمة ثم قم بتفعيل المواقع المهمة.

إذا قمت بضبط الاعدادات السابقة، ولم يعمل الشحن المحسن لديك، فقم فقد بإعادة تشغيل الآي-فون.


الشاحن المثالي لآي-فون 12 و آي-فون 13

لم يعد يأتي شاحن مع الآي-فون الجديد من الفئة العادية مثل 13 و 12 بل فقط النسخة برو هى من تأتي بشاحن. أصبح الأمر متروك لك فاختر أي الشواحن تريد، فما هي مواصفات الشاحن المثالي المناسب لشحن الآي-فون الخاص بي؟

عليك بشاحن يعطي طاقة كاملة تبلغ 20 وات عبر منفذ USB-C، وهو ما يكفي لشحن آي-فون 13 من 0-50٪ في 25 دقيقة فقط، وإليك بعض محولات الطاقة المقترحة وهي مناسبة جداً لكن بالطبع لابد أن يكون الشاحن يعمل بتقنية PD وليس أي تقنية أخرى.

هل تقوم باستخدام الشحن المحسن على الآي-فون؟ وهل هي مناسبة لك؟ وما قوة الشاحن الذي تستخدمه؟ وكم من الوقت يستغرق لشحن الآي-فون إلى نسبة 50%؟ أخبرنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *