تليجرام تريند الخليج
منوعات

التعليم تنشر رسمياً “جدول أعمال الاختبارات النهائية” للفصل الدراسي الثالث بمختلف المراحل – الحياة مكس

الآن :: ينشر التعليم رسمياً “جدول أعمال الامتحانات النهائية” للفصل الدراسي الثالث على مراحل مختلفة.

كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن وضع الخطة الزمنية لبيئة الاختبار ، وكيفية استخراج نتائج الفصل الثالث من العام الهجري الحالي 1443 في نظام نور. سيتم تنفيذه ودعمه.

جدول الامتحان النهائي

أعلنت الوزارة عن المواعيد على النحو التالي:

  • تستأنف يوم الخميس 9 يونيو 2022 م الموافق 10 ذو القعدة 1443 هـ ، درجات العمل العام ومعايير التقويم للفترة الثانية بالصف الأول الثانوي في نظام المسارات ، وكذلك في المرحلة الابتدائية في الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس.
  • أيضًا ، في 9 يونيو 2022 للمرحلة المتوسطة ، بدء تسليم الإخطارات ، وكذلك آخر موعد لاستلام أسئلة الامتحان الورقي ، وتلك الخاصة بالفصل الدراسي الثالث ، وكذلك الأسئلة والأسئلة البديلة الخاصة بـ الفصل الدراسي الثاني. جولة الامتحانات ، سيتم استلام أوراق الإجابة من المعلمين.
  • يوم الأحد 13 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 12 يونيو 2022 م ، الامتحان العملي والشفهي في المواد ذات الجانبين وامتحانات مواد التدريس الذاتي في نظام المناهج ، وكذلك الامتحان التكميلي. المواضيع ، سوف تبدأ.
  • سيكون يوم الثلاثاء الموافق 15 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 14 يونيو 2022 م آخر موعد لإدخال درجات السلوك والحضور وعشرات الاختبارات العملية والشفوية في مادتين وموضوعات التربية الذاتية في نظام الدورات والموضوعات المحمولة.
  • تبدأ يوم الأحد 20 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 19 يونيو 2022 م آخر الامتحانات الكتابية للفصل الثالث وتدخل الدرجات في نظام نور جو.
  • سيتم الانتهاء يوم الخميس 24 ذو القعدة ، الموافق 23 يونيو 2022 م ، من إدخال معايير التقييم للفترة السادسة في الصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية ، وإدخال الدرجات لجميع الطلاب. . تنتهي امتحانات الفصل الثالث للمرحلة الابتدائية في الصف الثالث الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائي وكذلك في المرحلة المتوسطة. وكذلك المدرسة الثانوية.
  • نفس اليوم 24 ذو القعدة ، بداية تسليم الإخطارات ، وإعداد جدول الامتحانات للدور الثاني من المرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف السادس الابتدائي ، وكذلك للصف السادس الابتدائي. المرحلتان المتوسطة والثانوية في المرحلة الابتدائية. نظام المناهج.

إجراءات استكمال الامتحانات النهائية

اتخذت الوزارة عدة قرارات بشأن سير الامتحانات النهائية نلخصها في الآتي:

  • من يوم الأحد 27 ذو القعدة 1443 هـ الموافق 26 يونيو 2022 م إلى الخميس 1 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 30 يونيو 2022 م ، امتحانات الدور الثاني للصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي تبدأ المرحلة المتوسطة والثانوية في نظام المسارات.
  • أيضًا في 30 يونيو 2022 ، ستبدأ امتحانات الاستبدال لجميع الطلاب المتغيبين بعذر مقبول لإجراء امتحانات نهاية العام للفصل الدراسي الثالث في نظام الدورة.
  • يوم الخميس 1 ذو الحجة 1443 هـ ، الموافق 30 يونيو 2022 م ، هو آخر موعد لاستلام طلبات تعديل درجات الفصل الدراسي الثاني وفق الاستمارة التي تحمل رقم 49 من خطة الامتحان الصادرة بتاريخ 1443 هـ.
  • نجد أنه في 30 يونيو 2022 تبدأ الامتحانات البديلة للطلاب الغائبين بعذر مقبول من الدور الثاني للمرحلة المتوسطة والصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس للمرحلة الابتدائية عند عودة المعلمين للمرحلة الابتدائية. العام الدراسي 1444 هـ ، وكذلك بدء امتحانات المواد المتعثرة في نظام المسار للمرحلة الثانوية. أكمل إدخال درجات جميع الطلاب المتعثرين في المرحلة الثانوية في نظام المسار.
  • يُمنح الطلاب الراسبون في نظام الدورة في الأسبوع الأول من عام 1444 هـ خيار إعادة الدورة أو إجرائها دون دراستها وفقًا لقواعد النجاح والفشل في دليل التعليم الثانوي لنظام الدورة الذي صدر عام 1439 هـ. .
  • بناءً على ما ورد في المادة (4) من المذكرة التفسيرية واللائحة التنفيذية للائحة تقويم الطلاب لعام 1443 هـ. إنها إدارة الإشراف التربوي وكذلك قسم الاختبارات والقبول وباقي البنود الأخرى التي تحدثنا عنها في تلك المقالة ، نجد أن مدير المدرسة هو المسؤول عن تنفيذها بالكامل ، مع وجود جهة داعمة. . مكاتب التربية والتعليم وإدارة الامتحانات والقبول.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى