تليجرام تريند الخليج
السعودية

شروط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين ومتى يتم طلب الرخصة 2022

شروط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين

شروط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين التي يحصل عليها الجميع من منسوبي التعليم من أجل الالتحاق بالعمل في القطاع كمعلمين ومعلمات، وتقوم الرخصة المهنية على اختبارات تتم من خلال هيئة تقويم التعليم ومركز قياس الوطني. تقدم الاختبارات لحديثي التعيين في العمل التعليمي ولمن لديهم خبارت تعليمية، حيث تساعد الرخصة في الترقي والانتقال من مكان لآخر وغيرها من المميزات التي يحصل عليها المعلم. وللحصول على الرخصة المهنية للمعلم شروط سوف نتعرف عليها وعلى مواعيد الحصول على الرخصة في  التالي، وكيفية التقديم عليها.

شروط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين

يتم إصدار الرخصة المهنية للمعلمين في المدارس التعليمية من أجل الحفاظ على تطوير مهارات المعلم في التخصصات المختلفة. وتعد الرخصة المهنية ضرورية للعاملين في القطاع وفق الشروط التالية:
أن يكون المتقدم قد حصل الشهادة المناسبة للعمل في القطاع التعليمي.
الحصول على سنوات الخبرة اللازمة للتقديم في اختبارات الرخصة المهنية طبقا للمستوى.
يتم التقديم على الرخصة المهنية قبل انتهاء مهلة 12 شهر من تاريخ أحدث اختبار.
التقديم للحصول على الرخصة يتطلب اجتياز الاختبارات الخاصة بها.
الحصول على الدرجة المطلوبة في الاختبار والتي تناسب الانتقال من مستوى لآخر.

كيفية التقديم على اختبارات الرخصة المهنية

يتم التقديم من خلال موقع هيئة تقويم التعليم. اختيار الرخصة المهنية والانتقال إلى مركز قياس الوطني. الضغط على تسجيل جديد وإدخال البيانات المطلوبة. تفعيل الحساب والدخول على الموقع وتحديد تقديم طلب اختبار الرخصة المهنية. تعبئة البيانات المطلوبة ورفع الأوراق. سداد الرسوم المطلوبة وتحديد موعد الاختبارات. تحديد المقر الأقرب للمتحن. الالتزام بالوقت والموعد والمقر المحدد في الموقع.
شروط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين
شروط إصدار الرخصة المهنية للمعلمي

شهادة الرخصة المهنية

الحصول على شهادة الرخصة المهنية يتم بعد الانتخاء من اللاختبارات وظهور النتيجة. يتم رفع الشهادة على منصة فارس عن طرق الخدمة الذاتية. يتم اعتماد الشهادة من الجهات التعليمية الرسمية. وعلى أثؤ الشهادة يحصل المعلم على المميزات المتعلقة بها. يتم ترقية المعلم من مستوى إلى آخر. يحصل المعلم على زيادة مالية تناسب المستوى الجديد. يتحصل المعلم على خبرات جديدة تثقله مهنيا وعلمياً. يتم التقديم مؤة أخرى على اختبار الرخصة بعد مضي خمس سنوات وفي العام الأخير من هذه المدة وقبل انتهائها تماماً. ترجع أهمية الرخصة المهنية إلى كونها شهادة إثبات على كفاءة المعلم تميزه في التعليم.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى