أعلنت لجنة السلامة المرورية بمنطقة تبوك عن موعد تطبيق الرصد الآلي بطريق الملك فهد بسرعة 80كم، وتعمل المملكة على تطوير كافة الطرق والعمل على تطبيق اعلى معايير السلامة المرورية للحفاظ على أرواح الأفراد على الطرق، لذلك قامت لجنة السلامة المرورية التابعة لمنطقة تبوك بالإعلان عن تطبيق نظام الرصد الآلي، والذي يوفر الأمان على الطريق من خلال التزام السائقين على الطرق، يوفر الرصد الآلي الكثير من الجهد والوقت حيث يتم رصد السيارات على الجانبين بسرعة وسهولة ومتابعة الحركة الحية على الطرق، سوف نتعرف على موعد تطبيق الرصد الآلي على طريق الملك فهد ومميزات هذا النظام وكيفية رصد المخالفات وإبلاغ أصحابها بها.

موعد تطبيق الرصد الآلي بطريق الملك فهد بسرعة 80 كم

أوضحت لجنة السلامة المرورية بمنطقة تبوك ميعاد  تطبيق نظام الرصد الآلي في طريق الملك فهد وهو بعد أسبوعين وبالتحديد في الحادي عشر من شهر ذي القعد 1443هـ”6/11/1443هـ”. وحددت المنطقة التي يتم فيها تركيب نظام الرصد الىلي وهي تمتد من تقاطع طريق الملك خالد حتى ما بعد جسر تقاطع الإمام عبد الرحمن بن فيصل. تصل مسافة تغطية نظام الرصد الآلي ب مائتي متر وتشمل الجانبين في هذه المنطقة.

ما هو نظام الرصد الآلي

يقوم نظام الرصد الآلي”ساهر” على إدارة الحركة المرورية عن طريق استخدام النظم الإلكترونية الحديثة. استخدام تقنيات حديثة في شبكات المراقبة بالكاميرات المتصلة بمركز المعلومات الوطني. يعمل هذا النظام على تغطية المدن الرئيسية والطرق السريعة في المملكة. يقوم برصد السرعات المختلفة ومنها 80 كم بطرق الملك فهد. يقوم نظام الرصد الآلي بعدة مهام منها إدارة الحركة المرورية. تتبع المركبات. التعرف على اللوحات الخاصة بالمركبة. الضبط الإلكتروني للمخالفات. يتم ربط هذا النظام بمراكز القيادة الموزعة في مدن المملكة.

كيفية رصد المخالفات وتبليغ اصحابها

يقوم نظام الرصد الآلي برصد المخالفات بطريقة آلية من خلال الكاميرات التي يتم تركيبها. يقوم النظام من خلال الربط مع مراكز القيادة المرورية بإرسال صورة للوحة المركبة المخالفة. يتم وصول المخالفة والتعرف على معلومات صاحبها من شبكة المعلومات الوطنية. يتم إصدار المخالفة. يتمكن الفرد من الاستعلام عن المخالفات الخاصة به عبر نظام أبشر. ويتم سداد المخالفات عن طريق نظام سداد الإلكتروني. مدة سداد المخالفة لا تزيد عن 30 يوم من تاريخ إصدارها. في حال التاخير يتم فرض الغرامات المالية.

"<yoastmark

أهمية الرصد الآلي للمخالفات

  • يقوم هذا النظام بالعمل على توفير السلامة المرورية على الطرق وتحسين الخدمات.
  • كما يساعد على رفع كفاءة شبكة الطرق.
  • استخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية في المرور.
  • توفير الأمن العام عن طريق أحدث أنظمة المراقبة.
  • الدقة في رصد المخالفات والحوادث على الطرق.
  • سرعة معالجة الحالات الطارئة على الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.