تليجرام تريند الخليج
السعودية

مصدر مسؤل يوضح حقيقة تغيير مواعيد إزالة الأحياء العشوائية بجدة

تغيير جدول ازالة العشوائيات

صرح مصدر مسؤول لصحيفة عكاظ وأكد على انه لا وجود صحة لما تم تناقله في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حول تغيير مواعيد إزالة الأحياء العشوائية داخل محافظة جدة، وأكد المصدر أن الأمانة في جدة تسير حسب الجدول المعلن للعامة، وفي الوقت الحالي فتؤكد المصادر أن الإخطارات تعمل للسكان الذي جاء موعد اخطارهم للازالة بحسب الجدول وقد تم الآن إخطار السكان في حي العزيزية وايضا الرحاب وتتوالى المراحل الاخرى لأخطار المواطنين في باقي الأحياء تباعّا.

تغيير مواعيد إزالة الأحياء العشوائية

عادت لجنة إزالة الأحياء العشوائية لمباشرة العمل وذلك لإزالة ما يزيد عن 12 حي من أحياء جدة وذلك بعد الإجازة الخاصة برمضان وعيد الفطر المبارك، وقد تم إشعار السكان في حي بني مالك والورود وذلك تمهيدّا للازالة، وعلى ذلك فقد حددت الأمانة الخاصة بجدة مواعيظ الإزالة في بني مالك والورود بتاريخ السابع من مايو الجاري.

تغيير جدول ازالة العشوائيات
تغيير جدول ازالة العشوائيات

أما عن حي الجامعة والمشرفة فقد تم إشعارهم للإزالة بتاريخ 14 مايو الجاري، أما عن حي العزيزية والرحاب وفقد تم اخطارهم للإزالة والتي ستكون في 21 من مايو الجاري، أما عن حي الروابي فقد سيتم إخطارهم للإزالة في يوم .

28 أما عن الاخطارات التي تخص شهر يونيو القادم فستكون في يوم 11 يونيو وذلك لإحياء الربوة أما عن الفضل والعدل فيتم الأخطار في 16 من الشهر ذاته، وكذلك قويزة 1 وايضا المتنزهات وعن نهاية شهر يونيو فيتم إخطار قويزة 2 وذلك في 25 يونيو القادم.

وفي نهاية الشهر وتحديدًا في 30 يونيو يتم اخطار حي 14 كيلو الشمالي.
وعن أعمال لجنة الإزالة قبل رمضان فقد اتمت اللجنة ازالة 22 حي عشوائي، وذلك قبل الإجازة التي تخص رمضان وعيد الفطر، وتؤكد الأمانة من وقت لآخر على أنها تلتزم  بالمواعيد المعلنة لازالة الأحياء المتبقية والتى يبلغ عددها 12 حي.

أما عن الانتهاء من أعمال الإزالة للأحياء وازالة الانقاض والمخلفات الناتجة عن الهدم فقد أكدت اللجنة انها ستنتهي في نهاية شهر نوفمبر القادم، وذلك حوالي 26 جي في جدة بمساحة إجمالية بلغت 18,5 مليون متر بالاضافة للأراضي التي هي ضمن وقف منطقة الملك عبد العزيز

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى