تليجرام تريند الخليج
السعودية

موعد انتهاء العد الذاتي وطريقة المشاركة في التعداد السكاني في المملكة 2022

موعد انتهاء العد الذاتي 

موعد انتهاء العد الذاتي الذي جعلته المملكة واحد من الطرق التي يتم بها المشاركة في التعداد السكاني للعام 2022، والذي بدأ من العاشر من شهر مايو، وأتاحت الهيئة العامة للإحصاء ثلاث طرق يتمكن الجميع من خلالها من المشاركة في التعداد الذي تأخر للعام 2022 بسبب الجائحة، وقامت الهيئة العامة للإجصاء بالاستعداد له بكافة الوسائل التكنولوجية المتاحة تسهيلا على الأفراد في المشاركة، كما أعلنت القطاعات الحكومية المختلفة عن المشاركة في ساعة التعداد يوم الرابع والعشرين من شهر مايو وتحقيق حملة أنا شاركت على منصة تويتر ، سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالتعداد والعد الذاتي من خلال التالي.

موعد انتهاء العد الذاتي

العدل الذاتي هو وسيلة من وسائل المشاركة في تعداد السعودية 2022. قامت هيئة الإحصاء في المملكة بتوفير منصة إلكترونية يتم الدخول عليها وتعبئة استمارة التعداد. كما اتاحت طرق اخرى للمشاركة من خلال الباحث الميداني، ومحطات التعداد في الأماكن الكبرى مثل المولات والمتاجر. اعلنت هيئة الإحصاء أن العد الذاتي هو مرحلة محددة وتنتهي يوم الخامس والعشرين من شهر مايو. لذلك تحث الهيئة الأفراد بمسارعة الدخول على الموقع وتعبئة استمارة التعداد قبل انتهاء مدة العد الذاتي.

موعد انتهاء العد الذاتي 
موعد انتهاء العد الذاتي

طرق المشاركة في التعداد

بعد انتهاء مهلة العد الذاتي التي تبقى عليها يومين كما أعلنت عن ذلك الهيئة العامة للإحصاء يتبقى من طرق المشاركة في التعداد كل من الباحث الميداني الذي يذهب إلى المنازل للحصول على البيانات وتعبئة استمارة التعداد من خلال رب الأسرة. كما يتبقى كذلك المحطات التي أعلنت عنها في مراكز التسوق ويتم تعبئة الاستمارة بمساعدة موظف التعداد. وبعد انتهاء العد الذاتي الذي يشمل تعبئة الاستمارة من المنزل او محطات العد سوف يتبقى مرحلة العد عن طريق الباحث الميداني.

بيانات هيئة الإحصاء عن التعداد

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة عن مشاركة أربعة مليون فرد في العد الذاتي. كما أعلنت عن موعد انتهاء العدل الذاتي وهو يوم 25 من شهر مايو. يستمر التعداد حتى الخامس عشر من شهر يونيو 2022. كما أكدت الهيئة على التجاوب الكبير في المشاركة في التعداد. لم يتم فرض أي من الغرامات أو رصد للمخالفات أو رفض الإدلاء بالمعلومات حتى الآن. يقتصر التقديم خلال الفترة المقبلة وحتى انتهاء موعد التعداد على زيارات الباحث الميداني للمنازل.

موعد انتهاء العد الذاتي 
موعد انتهاء العد الذاتي

غرامة عدم المشاركة في التعداد

أعلنت هيئة الإحصاء عن أحقيتها في فرض الغرامة نتيجة لرفض المشاركة في التعداد. كذلم لمن يقوم بتعطيل العمل في التعداد عمداً. كما يتم فرض غرامة قدرها 500 ريال في المرة الأولى. وتضاعف الغرامة في المرة الثانية إلى ألف ريال، وقد أوضحت الإحصاء انه لم يتم تطبيق الغرامة حتى الآن. مع تعاون كبير من كافة الأفراد للمشاركة. ومن ناحية أخرى تم الإعلان عن ساعة التعداد التي يشارك بها كافة القطاعات الحكومية الساعة الواحدة ظهرا يوم الرابع والعشرين من شهر مايو.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى