هاجم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الدوري الإسباني وريال مدريد بعد البيان الرسمي الذي أدلى به لباريس سان جيرمان بعد تجديد العقد.

أصدرت رابطة الدوري الإسباني بيانا أعربت فيه عن غضبها ومعارضتها الشديدة لتجديد باريس سان جيرمان عقد مبابي ، زاعمة أن النادي الفرنسي انتهك قواعد اللعب النظيف المالي.

وقع مبابي ، السبت الماضي ، عقدًا جديدًا مع العملاق الفرنسي لمدة 3 سنوات أخرى ، على أن يستمر حتى يونيو 2025 ، الأمر الذي أغضب الدوري الإسباني بقيادة خافيير تيباس ، الذي اتهم فريق باريس سان جيرمان منذ فترة طويلة بعدم اتباع قواعد اللعب المالي النظيف.

اقرأ أيضا ..

ورد تشيفرين على الاتهامات الموجهة لباريس سان جيرمان في تصريحات لشبكة “بي بي سي سبورت” البريطانية: “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لديه قواعد مالية عادلة وصارمة للغاية”.

“يمكن لأي شخص يحترم قواعدنا اللعب في بطولاتنا ، ولن يتم احترام أي شخص لا يتبع القواعد.”

“لا أحد أو أي شخص سيخبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بما يجب فعله ، فهم غاضبون بطريقة ما ، عرضهم كان مشابهًا لعرض باريس سان جيرمان على حد علمي.”

ووصف بيان من الدوري الأسباني عرض باريس سان جيرمان استبدال مبابي بأنه إهانة لكرة القدم وفضيحة وتكبد النادي الفرنسي خسائر مالية.

وتابع تشيفرين تصريحاته على النحو التالي: “لقد قلتها مرارًا وتكرارًا ، سأقولها مرة أخرى ، لقد قدموا ذريعة لا تجعل هؤلاء الأشخاص أصحاب باريس سان جيرمان”.

“إذا قلت إن الأندية ملك للجماهير ، ألا تعتقد أن الأندية الإنجليزية هي المالكين ، فلديهم مالكون من أمريكا ، وبعضهم من الشرق الأوسط ، وملاك من إنجلترا ، لذا فالأمر هو نفسه تمامًا. الوضع هو أنني سئمت حقًا من هذه الاتهامات دون أي سبب ملموس “.

وختم بالقول: “أريد أن أعرف من يخالف القواعد ، لأن كل من يخالف القواعد يتعرض للعقاب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.