السعودية

الجوازات توضح طريقة الحصول على تصريح العمالة المنزلية للدخول إلى العاصمة المقدسة في موسم الحج 1443هـ

أوضحت الجوازات السعودية طريقة الحصول على تصريح العمالة المنزلية للدخول إلى العاصمة المقدسة في موسم الحج، وبينت الجوازات أن التصاريح تكون متاحة من خلال منصة أبشر حيث تقوم بتنظيم الدخول والتنقل للعمالة سواء منها العاملين في موسم الحج، أو العاملين في منطقة مكة في المؤسسات المختلفة. كذلك العمالة المنزلية التي تدخل وتخرج من العاصمة المقدسة. كما تم توضيح الخطوات التي تتمكن بها المنشآت من الحصول على تصاريح العمالة لديها للدخول إلى مكة من خلال منصة مقيم سوف نلقي الضوء على الخطوات لكل منهما وآخر التصريحات الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1443هـ.

طريقة الحصول على تصريح العمالة المنزلية للدخول إلى العاصمة المقدسة

لمكة خصوصية كبيرة خلال موسم الحج، وتعمل وزارة الحج والعمرة وكافة الجهات المسؤولة خلال فترة موسم الحج على تنظيم الدخول والخروج من وإلى العاصمة المقدسة. يتم الدخول والخروج من خلال التصاريح التي يتم الحصول عليها من الجهات المختصة. يمكن الحصول على تصاريح العمالة المنزلية للدخول والخروج من العاصمة المقدسة من خلال منصة الجوازات الإلكترونية من خلال التالي:

  • يتم الدخول على منصة الجوازات من خلال خدماتي والخدمات العامة.
  • قبل ذلك يتم تسجيل الدخول على حساب المستفيد على منصة أبشر.
  • الانتقال إلى تصاريح العمالة المنزلية وتعبئة البيانات المطلوبة.
  • الحصول على التصريح وطباعته من خلال منصة أبشر.
تصريح العمالة المنزلية للدخول إلى العاصمة المقدسة
تصريح العمالة المنزلية للدخول إلى العاصمة المقدسة

تصريح دخول العاصمة المقدسة للمنشآت

تتمكن المنشآت من الحصول على التصاريح اللازمة للعمالة التاعبة لها من خلال منصة مقيم التي توفر للوافد كافة الخدمات المتعلقة به ويمكن الحصول على التصريح من خلال إدخال الطلبات عبر منصة مقيم ويمكن اتباع التالي:

  • التوجه إلى منصة مقيم والدخول على المنصة من خلال حساب المستفيد أو المفوض عنه.
  • الدخول على طلبات التصريحات ثم إضافة تصريح، ثم تعبئة البيانات المطلوبة.
  • تحديد العامل المراد الصتريح له على منصة مقيم لدخول العاصمة المقدسة.
  • رفع المرفقات المطلوبة وتقديم الطلب للحصول على التصريح وطباعته.
  • يتم الحصول على التصريح وإشعار المستفيد بالانتهاء من التصريح.
تصريح العمالة المنزلية للدخول إلى العاصمة المقدسة
تصريح العمالة المنزلية للدخول إلى العاصمة المقدسة

أوقات الحصول على التصاريح

يتم الحصول على تصاريح العمالة المنزلية خلال موسم الحج فقط، وقد بدا بالفعل التقديم على التصاريح خلال الفترة الحالية من خلال المنصات الإلكتورنةي التي تم الإعلان عنها. وتنتهي مدة التعامل بهذه الصتاريح مع انتهاء موسم الحج كما تم الإعلان عن ذلك من خلال منصة الجوازات الرسمية عبر أبشر وزارة الداخلية.

تصاريح حجاج الداخل

يتم الحصول على التصاريح الخاصة بحجاج الداخل من خلال منصة أبشر وزارة الداخلية والتي وفرت التصاريح بعد التقديم من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل على موقع وزارة الحج والعمرة، ثم الحصول على الصتريح لكل من الشركات المعتمدة لدى الوزارة. كذلك الجهات الحكومية. تقديم التصاريح الخاصة بقطاع الأحوال المدنية والجوازات وغيرها من الجهات التي تستفيد من خدمات المنصة الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى