تليجرام تريند الخليج
السعودية

المدن التي يطبق عليها قرار تسوير الأراضي الفضاء بها في المرحلة الأولى.. أمانة مكة توضح

قرار تسوير الأراضي الفضاء بها في المرحلة الأولى

أعلنت أمانة مكة عن المدن التي يطبق عليها قرار تسوير الأراضي الفضاء بها في المرحلة الأولى والتي أكدت على أهمية التسوير حفاظا على الملكية وعلى حياة الأفراد وعدم استخدام تلك الأراضي أو استباحتها فيما يسوء، وكذلك الحفاظ على المظهر الحضاري للمدن التي تم الإعلان عن دخولها مرحلة تسوير الأراضي الفضاء بها، وقد تم توضيح هذه المناطق من خلال الموقع الإلكتروني التابع لمنصة بلدي، ومن خلال الخريطة يمكن البحث عن المناطق ومعرفة المدن التي يتم البدء بالتسوير بها، كما أعلنت أمانة مكة كذلك على وضع غرامة مالية على المتر في حال المخالفة وعدم الالتزام بالتسوير سوف نتعر فعلى قيمة الغرامة والمدن التي تبدأ بها علمية التسوير في المرحلة الأولى.

المدن التي يطبق عليها قرار تسوير الأراضي الفضاء بها في المرحلة الأولى

تم الإعلان من قبل امانة مكة ومنصة بلدي التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية عن المدن التي يبدأ بها تطبيق مرحلة التسوير للاراضي االفضاء بها في المرحلة الأولى وهذه المدن هي” مكة المكرمة، مدينة جدة، المدينة المنورة، مدينة الرياض، كذلك مدينة الدمام” وترجع أهمية التسوير في تلك الأماكن الحيوية إلى الاهتمام بالأراضي الفضاء وإثبات ملكيتها وعدم التعدي عليها والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

آخر موعد لتسوير الأراضي الفضاء

أكدت أمانة مكة على أن آخر مهلة لتسوير الأراضي الفضاء في المدن التي تم تحديدها هو بنهاية شهر يونيو وبداية الأول من شهر يوليو 2022. يتم فرض غرامة مالية على كل متر طولي في حال مخالفة التسوير وانتهاء المدة المسموح بها. قيمة الغرامة التي يتم فرضها هي 100 ريال على كل متر طولي. ويتم تكرار الغرامة في حال تكرار المخالفة وعدم التسوير.

قرار تسوير الأراضي الفضاء بها في المرحلة الأولى
قرار تسوير الأراضي الفضاء بها في المرحلة الأولى

الاستعلام عن الأراضي ومتطلبات التسوير

يتمكن الأفراد من الاستعلام عن الأراضي الفضاء التي يجب تسويرها في المدن الخمس التي أعلنت عنها أمانة مكة ووزارة الشؤون البلدية ويمكن الاستعللام عن الأماكن الخضراء من خلال الدخول على موقع بلدي الإلكتروني. اختيار الاستعلام عن تسوير الأراضي الفضاء. تحديد منطقة البحث والتعرف على الأراضي على الخريطة. من متطلبات تسوير الأراضي الفضاء ما يلي:

  • يتم تسوير الأرض على الحدود الخاصة بالأرض الفضاء.
  • التسوير يكون على كافة حدود الأرض من جميع الجهات وفق التصميم.
  • يتم السماح بفتح بوابة في السور.
  • مالك الأرض هو المسؤول عن سلامة الطريق والرصيف وتشجير الرصيف وتوفير الإنارة
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى