تليجرام تريند الخليج
السعودية

متى موعد عيد الاضحى 2022 في المملكة السعودية ؟ وما عدد أيام إجازته

متى موعد عيد الاضحى 2022

أيام قليلة ويهل علينا عيد الأضحي المبارك للعام 1443/2022 ثاني أعياد المسلمين، ولذا يبدأ المواطنين بالمملكة العربية السعودية من الآن بالتساؤل عن متى موعد عيد الاضحى 2022 وعدد أيام الإجازة الذي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والجدير بالذكر أن الجهات المسؤولة بالمملكة العربية السعودية تقوم باستطلاع الهلال والإعلان عن موعد العيد المؤكد، وسنذكر لكم بموقعنا مصر مكس موعد العيد فلكيًا وعدد أيام إجازته الرسمية.

متى موعد عيد الاضحى 2022 السعودية

المسلمين من مشرق الأرض إلى مغربها ينتظرون استطلاع هلال ذي الحجة للتعرف على الموعد الصحيح لعيد الأضحي المبارك، ومن ضمن المواطنين الذين يبحثون عن الموعد هما المسلمين والمسلمات بالمملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن المملكة تقوم باستطلاع الهلال الخاص بشهر ذي الحجة وتُحدد موعد بداية الشهر، حيث أنها قبلة المسلمين، ولا تستطيع أي دولة أخرى الاعتراض على هذا الموعد، حيث توضح السعودية الموعد لأن فريضة الحج تتم داخلها.

وحسب ما وضحته البحوث الفلكية فإن رؤية هلال ذو الحجة 1443 سيكون يوم الأربعاء والذي يوافق التاسع والعشرين من يونيو 2022 وذلك عند الساعة الثانية و 52 حسب التوقيت العالمي، أي بداية شهر ذو الحجة سيكون الخميس الموافق 30 من يونيو 2022، بحيث يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم السبت الموافق 9 من يوليو 2022.

موعد إجازة عيد الأضحى بالمملكة 1443

أجبنا عن متى موعد عيد الاضحى 2022 في المملكة العربية السعودية ، وعن إجازة عيد الأضحى المبارك في القطاع الحكومي فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى، والتي تكون على النحو التالي:

  • بداية إجازة عيد الأضحي تبدأ يوم 3 من يوليو الموافق 4 من ذو الحجة لعام 1443.
  • نهاية إجازة عيد الأصحي تنتهي يوم الثالث عشر من شهر يوليو لعام 2022، الموافق الرابع عشر من ذو الحجة لعام 1443.

حيث وقفة عيد الأضحى المبارك تكون يوم الجمعة الموافق الثامن من يوليو لعام 2022، ثم عيد الأضحى المبارك يوم السبت الموافق التاسع من يوليو لعام 2022، وكل عام وأنتم بخير.. عيد سعيد عليكم وأعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى