السعودية

طلب تصريح دخول مكة للمقيمين موسم الحج 1443هـ والعمالة المنزلية

طلب تصريح دخول مكة للمقيمين خلال موسم الحج سواء العاملين النظامين أو المؤقت أو العمالة المنزلية، يتم من خلال عدة منصات إلكترونية كما أعلنت عن ذلك وزارة الداخلية السعودية ومديرية الجوازات، ويتم توفير التصاريح خلال موسم الحج حتى يتم منع من ليس لهم صفة بالدخول إلى مكة والحرم خلال فترة الحج التي تعمل فيها الممكلة ووزارة الحج والعمرة والجهات المسؤولة على توفير كافة الضوابط والأمن للحجاج سواء من الداخل أو اخارج، خاصة بعد تحديد اعداد الحجاج لهذا العام وهم مليون حاج من الداخل والخارج. وتعمل المملكة على توفير سبل الراحة والخدمات للجميع، سوف نتعرف على منصات الحصول على التصاريح للمقيمين من خلال التالي.

طلب تصريح دخول مكة للمقيمين

المقيمن في مكة القادمين للعمل والحاصلين على إقامة بشكل نظامي العديد منهم يعمل في مكة المكرمة وممناطق الحرم وحوله ولذلك قد يرغب البعض في اداء مناسك الحج بما أنه في محيط المكان. لذلك تقوم وزارة الداخلية بتوفير تصاريح لتلك العمالة التي تدخل وتخرج في منطقة مكة والحرم وما حولها. تحصل العمالة المنزلية على التصريح الخاصة بها من خلال منصة ابشر عبر الجوازات السعودية. بينما تحصل العمالة الوافدة التابعة للمنشآت والشركات على التصاريح من خلال منصة مقيم وعبر المنشأة نفسها.

طلب تصريح العمالة المنزلية عبر ابشر

تتمكن العماةل المنزلية من خلال الكفيل الخاص بها من الحصول على تصريح الدخول والخروج من مكة خلال موسم الحج. بدأ تطبيق هذا النظام من السادس والعشرين من شهر مايو. يتم الحصول على التصريح من خلال الخطوات التالية:
  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية وتسجيل الدخول من خلال بيانات الكفيل.
  • الدخول على خدماتي ومنها الخدمات العامة ثم الجوزات.
  • تحديد تصريح العمالة المنزلية وتعبئة البيانات المطلوبة.
  • الحصول على التصريح وطباعته وإبرازه للجهات المسؤولة عند الحاجة.
طلب تصريح دخول مكة للمقيمين
طلب تصريح دخول مكة للمقيمين

طلب تصريح للعمالة في المنشآت

تتوفر التصاريح اللازمة للعمالة التابعة للمنشآت أو العمالة المؤقتة في خدمة الحجاج خلال موسم الحج من خلال منصة مقيم وعبر المنشآة ويتم الدخول على موقع مقيم. بوابة تصاريح دخول مكة. كتابة بيانات تسجيل الدخول. الخدمات الإلكترونية ومنها تصريح مقيم. تعبئة البيانات الخاصة بالمقيم. تقديم الطلب والحصول على التصريح وطباعته. يشترط في الحصو لعلى التصريح أن يكون لدى المتقدم إاقمة نظامية. جواز سفر سار يالمفعول. عقد عمل ورخصة عمل سارية. توافر تأشيرة حج وتصريح للحج.

طلب تصريح دخول مكة للمقيمين
طلب تصريح دخول مكة للمقيمين

شروط الحج لهذا الموسم

وضعت المملكة مجموعة من الضوابط الخاصة بالحج لهذا العام والتي منها أن لا يزيد عمر الحاج عن الخامس والستين وقت التقديم. الحصول على التطعميات بجرعاتها الكاملة. إجراء فحص pcr للقادمين من الخارج قبل الوصول بمدة لا تزيد عن 72 ساعة. الالتزام بكافة الإجراءات التي تعلن عنها المملكة خلال موسم الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى