تليجرام تريند الخليج
السعودية

متحدث الحج يوضح أسعار باقات الحج والوجبات غير مسبوقة التحضير لهذا الموسم 1443هـ

أسعار باقات الحج

أوضح متحدث الحج أن أسعار باقات الحج لهذا العام تبدا من عشرة ألاف ريال وأن أعلى الباقات تصل إلى سبعة عشر ألف ريال، كما أوضح تخفيف العديد من القيود التي كانت مفروضة من قبل ومنها ان الوجبات الخاصة بالحجاج غير مسبوقة التحضير، وقد اعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح باب التسجيل لحجاج الداخل والتعرف على الباقات والاسعار والشركات التي يتم التعاقد معها خلال الفترة الحالية، وبدء من يوم الجمعة الموافق الثالث من شهر ذي القعدة والتي تستمر حتى الثاني عشر من الشهر، وتعمل المملكة على توفير كافة الإجراءات التي تساعد الحاج على قضاء رحلة الحج في امن وسلام متخذة شعار بسلام آمنين ليكون هو الهوية الإعلامية لهذا الموسم.

أسعار باقات الحج

تم الإعلان عن أسعار الباقات التي وفرتها وزارة الحج والعمرة لهذا العام لحجاج الداخل. مع فتح باب التسجيل من خلال موقع وزارة الحج والعمرة. كذلك فتح التسجيل من خلال تطبيق اعتمرنا. كما تم وضع مجموعةة من الشروط وضوابط الحج لهذا العام منها تحديد عمر الحاج حتى الخامسة والستين فقط. الحصول على كافة جرعات التطعيم وظهورها على تطبيق توكلنا. وتبدا اسعار باقات الحج التي تختلف حسب الإقامة من الخيام العادية أو المطورة أو الأبراج:

  • ياتي سعر الابراج في منى الأغلى بقيمة 14 الف 737 ريال للحاج غير شاملة الانتقال من مدينة الحاج حتى مكة، وغير شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • أما باقة الخياد المطورة فتأتي قيمتها 13 ألف و034 ريال. أما الخيام العادية تأتي تكلفتها بقيمة 10 آلاف و238 ريال.

الوجبات الخاصة بالحج

اعلن متحدث الحج ان هذا الموسم يشهد تحضير الوجبات ولن تكون مسوبقة التحضير ولكنها تخضع للرقابة من أجل التأكد من جودتها، والعمل على تحقيق الضوابط التي تضمن صحة وسلامة الافراد. وأتت المؤشرات الصحية مطمئنة ويتم تقديم الوجحبات المتعار فعليها في تقديمها في الحج، وتكون الوجبات آمنة ومعروفة المصدر . والتأكيد من المصادر التي تقدم الوجبات وبها نشبة غذائية عالية. الوجبات تخضع للرقابة الدائمة لسلامة الحجاج.

فتح التسجيل لحجاج الداخل

تم فتح باب التسجيل لحجاج الداخل من يوم الثالث من شهر ذو القعدة ويستمر حتى الثاني عشر من شهر ذو القعدة. تتم آليه الاختيار طبقا للقرعة الإلكترونية التي تجريها الوزارة. ويتم الانتهاء من الفرز وإشعار المقبولين يوم الثالث عشر من شهر ذي القعدة. يتم التعرف على الباقات والأسعار وطرق السداد من خلال موقع الوزارة أو تطبيق اعتمرنا. يجب استيفاء الشروط التي أعلنت عنها وزارة الحج والعمرة. عن الإخلال باي من الشروط لا يقبل الطلبز يتم معاملة المجموعات من المرافقين كطلب واحد.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى