تليجرام تريند الخليج
السعودية

مجلس الوزارة يوافق على تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني ويوضح أهم التفاصيل المتعلقة به

تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني

صرح اليوم مجلس الوزارة السعودية من خلال صفحته الرسمية على تويتر عن تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني، كما قامت بتوضيح أبرز تفاصيل وأهداف هذا المركز فضلاً عن توضيحه أهم الفئات المستفادة منه في ضوء ما جاء لدى جريدة أم القرى الرسمية، كما شرحت اللائحة الخاصة بتغطية الرعاية الصحية، وأهم موارد وميزانيات المركز.

تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني

صرح اليوم مجلس الوزراء السعودي عن تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني، والذي تم إنشائه في ضوء التنظيم كما أنه يرتبط بصورة مباشرة بالوزير كما أنه يستمتع باستقلاليته سواء المالية أو الإدارية وكذلك شخصيته الاعتبارية، على أن يكون مكان المركز بالرياض كما أقر بأنه سيتم إنشاء مكاتب أو فروع أخرى بالمملكة في ضوء الحاجة إليه، وقام المركز بتوضيح الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها:

  • شراء الرعاية الصحية وما يرتبط بها من مؤسسات وهيئات صحية رسمية معتمدة، الأمر الذي يكفل إتاحة المؤسسات الصحية للأفراد المستفيدين من الرعاية الصحية بكفاءة وجودة على مستوى عالي.
  • كما يهدف إلى دعم وتعزيز استجابة النظام الصحي لما يحتاج إليه المجتمع من القطاع الصحي.
  • السيطرة على تكاليف الرعاية الصحية.
  • تدعيم الشفافية والتنافسية؛ الأمر الذي يتضمن التوزيع العادل للموارد وكذلك الاستدامة المالية.
  • ويحق للمركز الصحي استعمال أفضل المعايير والأسس وكذلك الممارسات سواء التمويلية أو التجارية من أجل تحقيق أهدافه وغاياته، كما أنه يستمتع بالصلاحيات والمرونة التي تتيح له القيام بوظائف وتحقيق أهدافه وأغراضه.

ما هي الفئات المستفيدة من المركز؟

وفي صدد تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني، فلقد صرح مركز الوزارة عن الفئات المستفيدة من المركز الصحي الوطني بالسعودية:

  • كافة المواطنين الذين يستحقون الرعاية الصحية في ضوء القرارات والأنظمة ذات العلاقة في حال لم يكونوا مشمولين ببرامج أو أنظمة أو خدمات أخرى.
  • المواطنين الذين يشملون برامج وأنظمة وخدمات أخرى متعلقة بالرعاية الصحية تقوم جهات وهيئات أخرى غير الوزارة بتوفيرها لهم في ضوء ما اُعتمد من قبل مجلس الوزارة في ضوء الاقتراح الذي تم رفعه من وزارة الصحة وكذلك وزارة المالية.
  • جميع السعوديين الذين يعملون بالقطاع الخاص والقطاع العام وكذلك أفراد أسرهم والأبناء من الأم السعودية من الزوج من جنسية أخرى غير السعودية من القادمين إلى المملكة، والزوجة من جنسية أخرى غير سعودية التي تزوجت بسعودي، والزوج الغير السعودي ممن تزوج بامرأة سعودية.
  • الغير سعوديين الذين يعملون بقطاعات حكومية، في حال لم يشتملون بأي من البرامج أو الأنظمة أو الخدمات الأخرى التابعة للرعاية الصحية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى