ماهي اسطوانات الغاز الجديدة شاملة الضريبة

أرأمكو أعلنت تحديث جديد اليوم الموافق 11/6/2022 بشأن اسعار اسطوانات الغاز الجديدة، وسعر الكيروسين على أن يتم تطبيق تعديل أسعار غاز البترول السائل” أسطوانات الغاز” بدءًا من 12 ذي القعدة 1443، ويوافق ميلاديًا 11 يونيو 2022، وأضافت بأنه يجب على المستهلكين والمحطات متابعة التحديث الدوري للأسعار من خلال أرامكو السعودية.

اسعار اسطوانات الغاز الجديدة 2022 بعد تحديث  ارامكوا لشهر يونيو 2022؟

وفقًا لتصريح أرامكوا بتعديل أسعار اسطونات الغاز والكيروسين سوف يتم مراجعته سنويًا وذلك بناءً على النظام السائد بشأن تعديا أسعار منتجات الطاقة والمياه، وابانت بأن السعر الجديد سوف يكون مضاف إلية ضريبة مُضافة بقيمة 15% على السعر بعد الزيادة الجديدة، ويمكنك الإطلاع على الأسعار بشكل دوري من خلال ارامكوا، وجديرًا بالذكر أن السعر المتداول لإسطوانة الغاز يُقدر وفق حجمها، على النحو التالي:

  • تكلفة الأسطوانة العادية يبلغ 150 ريال سعودي بدون منظم أو تعبئة أي أنه سعر الأسطوانة الفارغة وهناك توقع لزيادة تلك السعر من منطقة لأخرى لذا شاركنا بسعر الأسطوانة الفارغة بمنطقتك مع ذكر أسم المنطقة مرفع بالسعر.
  • سعر اسطوانه الغاز بعد التعبئة يبلغ 170 ريال سعودي وهذا سعر الأسطوانة مُضاف إليه التعبئة، وإذا رغبت في اقتناء منظم لها يصل سعرها 180 ريال سعودي، وكما أشرنا تغير السعر من منطقة لأخرى وارد.
  • تكلفة أسطوانة الغاز الجديدة في المحال التجارية وفقًا للأسعار المُعتمدة من خلال أرامكوا يبلغ 200 ريال كسعر بدايتها ويصل إلى 400 ريال.

بكم تعبئة اسطوانه الغاز بعد الضريبة

الشركة الأهلية للغاز والتصنيع أعلنت بأن سعر تعبئة الأسطوانات بقيمة 17 ريال سعودي، ولكن بعد إضافة ضريبة القيمة الُمضافة يُصبح 18.85، ويجدر بالذكر أن تلك السعر يتغير وفق سعر النقل، ويتباين بين كل محافظة، ولكن برأيك ما هو سبب تغير سعر تعبئة أسطوانات الغاز رُغم تثبيته من قِبل شركة الغاز، هل يعود لجشع التجار؟ أم بسبب ارتفاع تكلفة النقل مما يتسبب في إضافة قيمة النقل على سعر التعبئة فيتغير سعرها؟ أم هناك سبب أخر؟! لذا شاركونا بالأسعار من خلال التعليقات لنُناقش الأمر سويًا.

بكم تعبئة اسطوانه الغاز بعد الضريبة
ارامكو السعودية اسعار الغاز
كم سعر اسطوانة الغاز جديدة
كم سعر اسطوانة الغاز جديدة

أسعار البنزين الجديدة لشهر يونيو 2022

أعلنت ارأمكوا تحديث جديد بشأن أسعار البنزين لهذا الشهر بأن سعر البنزين 91 يبلغ “2.18” ريال سعودي/ لتر، وبينما تكلفة البنزين 95 بـ”2.33″ ريال/لتر، وابانت بأن سعر الديزل بلغ “0.63” ريالاً/ لتر، وسعر غاز البترول المسال بـ”0.90″ ريالاً لكل لتر، والكيروسين بسعر “0.81” ريال لكل لتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.