تليجرام تريند الخليج
منوعات

هل الفشار يزيد الوزن؟ معلومات مذهلة عن الوجبة الخفيفة المفضلة لدى الجميع

هل الفشار يزيد الوزن؟

يعتبر الفشار أحد الوجبات الخفيفة المحببة من قبل الصغار والكبار، وارتبط موعد تناوله بالسينما ومشاهدة الأفلام، ولكن هناك العديد من المعلومات والفوائد المذهلة التي يجهلها الكثيرون حول الفشار، أهما له علاقة بالسمنة والريجيم، فهل الفشار يزيد الوزن؟ كما يتسائل البعض؟ في السطور التالية نقدم لكم الإجابة بالإضافة للعديد من المعلومات المثيرة حول الفشار.

هل الفشار يزيد الوزن؟

يعتقد الكثيرون أن الفشار يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن هذا غير صحيح إطلاقا، فالفشار أحد المواد الغذائية منخفضة السعرات الحرارية والتي يفضل اعتمادها في انظمة إنقاص الوزن ومعالجة السمنة، كما أن المحتوى العالي من الألياف في الفشار يؤدي إلى إحساس الشخص بالشبع لفترات طويلة، مما يعمل على تقليل الأكل وبالتالي إنقاص الوزن، وبذلك فإنه يمكن للشخص تناول كوبا من الفشار بدلا من الشيكولاتة أو المخبوزات أو غيرها من الوجبات الخفيفة الأخرى الضارة، والتي تتسبب بزيادة الوزن في نفس الوقت.

الفشار أحد الوجبات الغذائية منخفضة السعرات
الفشار أحد الوجبات الغذائية منخفضة السعرات

أضرار تحضير الفشار بطريقة خاطئة

على الرغم من كون الفشار أحد الوجبات الخفيفة الصحية، إلا أن هناك العديد من الممارسات الخاطئة التي نقوم بها أثناء تحضير الفشار، والتي تجعل منه وجبة مضرة، بدلا من كونها مفيدة، وإليكم بعض هذه الأخطاء

  • إضافة الكثير من المواد الدهنية مثل الزيت أو الزبدة لتحضير الفشار.
  • يقوم الكثيرون بإضافة الكثير من الملح للفشار، وهو أمر ضار بالصحة، حيث يتسبب الملح برفع ضغط الدم وكذلك حبس الماء داخل الجسم.
  • بعض الإضافات الأخرى، حيث إنتشرت مؤخرا العديد من النكهات والأطعمة التي يتم إضافتها للفشار، مثل الكراميل والسكر وغيرها، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية في الفشار، مما يعمل على زيادة الوزن.

فوائد الفشار

هناك العديد من الفوائد الصحية، والتي قد لا يعرفها الكثيرون عن الفشار، وهي

  • يعتبر الفشار من الحبوب الكاملة، ولذلك فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وتساعد الألياف على الشبع، كما أنها تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وكذلك أمراض القلب.
  • السعرات الحرارية في الفشار قليلة جدا، حيث يحتوى مقدار 100 جرام من الفشار على 387 سعر حراري فقط، مما يجعل منه وجبة خفيفة مناسبة لمن يتبعون أنظمة غذائية صحية بهدف إنقاص الوزن.
  • الفشار غني بمضادات الأكسدة، وهي المواد المسؤولة عن محاربة الجذور الحرة وكذلك السموم والأورام السرطانية داخل الجسم، كما تعمل مضادات الأكسدة على نضارة الشعر والبشرة.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى