تليجرام تريند الخليج
السعودية

“عاجل” رفع قيود كورونا والإجراءات الاحترازية بعد 700 يوم من الإلزام.. المملكة تُثبت نجاحها أمام الوباء

رفع قيود كورونا عن المملكة

انتشرت فيروس كورونا المستجد من سنتين تقريبًا، ومن يومها والمملكة العربية السعودية قامت بفرض قيود وإجراءات احترازية على المواطنين والمواطنات بالمملكة العربية السعودية، حيث ألزمت المواطنين بالمملكة باتباع الإجراءات الاحترازية المشددة وارتداء الكمامات، ولكن اليوم تم الإعلان عن رفع قيود كورونا وجميع الإجراءات الاحترازية عن المواطنين، وذلك بعد إلزام المواطنين بارتدائها بحوالي 700 يوم تقريبًا، دعونا نوضح لكم ماذا قالت وزارة الداخلية السعودية اليوم.

رفع قيود كورونا والإجراءات الاحترازية بالمملكة

صرح المسؤولين بوزارة الداخلية السعودية بأنه تم متابعة أوضاع وباء فيروس كورونا المستجد، وبعد الإطلاع على الوضع والتأكد من زيادة نسبة التحصين وأن الدولة قادرة على حماية المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد، حيث تم رفع التالي:

  • تم رفع القيود عن المواطنين لذا غير ملزم المواطنين أو المقيمين بارتداء الكمامات داخل الأماكن المغلقة ولكن باستثناء المسجد النبوي وأيضًا المسجد الحرام.
  • رُفعت القيود على المحال التجارية والكافيهات والمطاعم الموجودة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • التحصين غير ضروري على تطبيق توكلنا أو غير إلزامي عند الدخول إلى المناسبات والأنشطة والمنشآت ووسائل النقل العام وركوب الطائرات.
  • تكون الفترة لأخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح ثماني أشهر بدل من ثلاث شهور، وذلك بعد أن تلقي الجرعة الثانية.

مع العلم أن المصادر أكدت على استكمال تنفيذ خطة التحصين الوطنية والتي منها أخذ الجرعات التنشيطية، وذلك وفقًا لتطور الوضع الوبائي بالمملكة.

ما معني رفع قيود كورونا عن المواطنين؟

وضح الدكتور على الشهري استشاري الأمراض المعدية بأنه تم رفع القيود الخاصة بفيروس كورونا المستجد ورفع الإجراءات الاحترازية دليل أن المملكة العربية السعودية قد نجحت في مواجهة وباء كورونا العالمي، حيث بفضل الله انخفضت نسبة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بل ووصل التحصين لمرحلة عالية وعلى نطاق واسع بالمملكة العربية السعودية.

كما أن المملكة العربية السعودية كانت من أوائل الدول التي ساهمت في إدخال التحصينات واللقاحات الخاصة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم كله، وهذا ما جعله تُعلن بشكل رسمي الآن عن رفع كافة الإجراءات الاحترازية المشددة على كل المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى