تليجرام تريند الخليج
السعودية

“التأمينات الاجتماعية” تكشف عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد … إليكم التفاصيل

نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

كشفت التأمينات الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية عن النظام الجديد الذي يتم تسجيله بداية من هذا العام 2022، حيث أوضح وزير المالية محمد بن عبدالله بموافقته على كافة التعديلات والإضافات الجديدة التي تم وضعها بداخل نظام التأمينات الاجتماعية الجديد، بالإضافة إلى تعديل كافة الأنظمة السابقة ليصبح من حق صاحب العمل استبعاد المشتركين لفترة يحددها النظام الحالي، وإليكم التفاصيل الدقيقة حول التسجيل ومعرفة التعديلات الحالية.

نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

أعلنت المؤسسة عن صدور بعض التعديلات التي تشمل تعديل أخر مهلة من قبل المؤسسة لأصحاب العمل، لكي يتم إضافة المشتركين في نهاية شهر الالتحاق ويمكنهم أيضا استبعاد المشتركين في نهاية شهر الاستبعاد، وذلك التعديل تم على كلا من تلك الفقرات الخاصة بالمادتين 9 و21، لكي يصبح التعديل والإضافات مفعلة لأصحاب الأعمال.

كما تم النظر إلى فقرة التعديل على نسب الاشتراكات، ففي السابق كان يتم خفض 2% لمن تعطل عن العمل ، ولكن بعد التعديل تم تخفيض نسبة الاشتراك لكي تصل إلى 1,5%، لكي يتم تخفيض النسبة ولكن مع حفظ كافة الشروط التي يختصها صاحب هذا العمل عن غيره.

أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية أن قرار التعديل الجديد أتى نتيجة للتقييم الدوري الحالي، وفقاً لالتزامات الصندوق والمنافع الأخرى التي يتم تقديمها من قبل المؤسسة، وسيستمر التقييم وفقاً للاستراتيجية التي تتبعها المؤسسة للاستفادة من مستحقي ساند الحاليين أو في المستقبل أيضاً.

ستكون نسب تحمل الاشتراكات الجديدة هي 0.75% على الشخص المشترك و 0.75% على صاحب العمل، وذلك بدلاً من تحمل نسبة 1% على المشترك وأيضاً 1% على صاحب العمل، والجدير بالذكر أن المؤسسة سوف تتبع تلك الآلية كما كان في السابق، بالإضافة إلى أن المؤسسة نوهته بأن أي استفسار أو تواصل يمكنك القيام به من خلال صفحة الأسئلة الشائعة بنظام ساند الإلكتروني، أو التواصل السريع مع قنوات العناية بالعملاء الرقمية أيضاً.

مزايا نظام ساند للعملاء

يعتبر نظام ساند من المؤسسات الرائدة في المملكة السعودية، بالإضافة إلى أنه حظى على ثقة واهتمام الكثير من العملاء في الآونة الأخيرة، حيث وصلت نسبة ثقة ورضا العملاء إلى 93%، وهذه النسبة لم تتم عشوائياً بل عن طريق برنامج رضا المستفيدين من البرنامج.

قدمت المؤسسة العديد من المزايا للعملاء حيث وصل عدد العالمين في سوق العمل إلى 2 مليون مشترك، كما يتم تقديم منفعة معاش التعطل لأكثر من 288 ألف مستفيد من نظام ساند، ويهدف البرنامج إلى تقديم حياة كريمة لكافة الموظفين السعوديين في المملكة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى