السعودية

ما هي نسبة السعي للوسيط في حال إبرام عقد جديد؟ منصة إيجار توضح

نسبة السعي للوسيط

نسبة السعي للوسيط في حال إبرام عقد جديد التي توضحها شبكة إيجار، والتي يحصل عليها الوسيط في حال كان العقد محدد لمدة ومن ثم يتم تجديد العقد واعتباره عقداً جديداً يتم الحصول به على النسبة التي تحق له والتي تحددها شبكة إيجار، ويعتب رالوسيط العقري على الشبكة من أهم الأدوات التي تعمل على تنظيم العملية الإيجارية بين المؤجر والمستأجر، ويوقم بدور هام في توثيق العقود على منصة إيجار، سوف نتعرف على مقدار  حقه في العقود الجديدة وحال انتهاء مدة العقد المحددة والرغبة في التجديد وكيفية توثيق عقد إيجار على المنصة الإلكترونية.

نسبة السعي للوسيط

يقدم الوسيط خدمات عديدة من خلال منصة شبكة إيجار التي تعتبر من أهم المنصات في العمل في قطاع العقارات من حيث التأجير والشراء وغيرها، وتوفر المنصة العديد من الخدمات التي تساعد على التعرف على نسبة الإيجارات في مناطق المملكة المختلفة وعدم الوقوع ضحية الإيجارات المبالغ بها، ويساعد الوسيط التجاري سواء من الشركات أو المكاتب او الأفراد الذي يقوم بعمليات تأجير العقارات وإدارتها. يحصل الوسيط على نسبة السعي وهي عبارة عن 2.5% يحصل عليهم نظير ما يوقم به من خدمات. في حال انتهاء العقد محدد المدة والرغبة في تجديد العقد يتم احتسابه عقد جديد وتكون نسبة السعي للوسيط هي 2.5%.

من يتحمل نسبة السعي للوسيط

أوضحت شبكة إيجار من خلال صفحتها على منصة تويتر أن نسبة السعي الخاصة بالوسيط حال إبرام عقد جديد يتحملها أي من طرفي العقد المؤجر أو المستأجر ويكون ذلك بالاتفاق بينهما. ويتم إبرام العقد والحصول على نسخة إلكترونية مبرمة عبر منصة شبكة إيجار عن طريق الوسيط الذي يكون شركة أو مكتب او فرد، تم التسجيل له والترخيص من قبل شبكة إيجار. ومن التزامات الوسيط على شبكة إيجار:

  • التأكد من صحة الباينات المدخلة وتحديثها إذا حدث عليها أي من التعديلات.
  • أن يتأكد الوسيط من صحة الوثائق المدخلة ومنها صك الملكية.
  • يقوم الوسطي بتسجيل كافة الوثائق على الشبكة منها عقود الملكية والوحدات الإيجارية.
  • التاكد من العنوان الوطني والإشراف على التوقيع من قبل طرفي العقد.

توثيق العقود على شبكة إيجار

يقوم الوسيط العقاري بتسجيل العقود وتوثيقها على شبكة غيجار من خلال التسجيل على المنصة ثم الدخول على الخدمات الغلكترونية ثم تسوثيق العقود. يتم إدخال بيانات طرفي العقد والتأكد من صحتها، رفع الوثائق المطكلوبة. توقيع كل من طرفي العقد عليه. وتقديم طلب التوثيق ثم الحصول على النسخة الإلكتورنةي. يتمكن المستأجر من الحصول على نسخة العقد من خلال منصة إيجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى