تليجرام تريند الخليج
السعودية

مجلس الوزراء يوافق على تعديل نظام التقاعد المدني ونظام التأمينات الاجتماعية

تعديل نظام التأمينات الاجتماعية

أعلن مجلس الوزاراء عن موافقة تعديل نظام التأمينات الاجتماعية ونظام تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري وأيضا نظام التأمنيات الاجتماعية والتي هي متعلقة باستحقاق الموظف عند التقاعد من خلال مكافأة تقاعديا، حيث وافقت مذكرة تفاهم بين حكومة الممكلة العربية السعودية وحكومة العراق في مجال الربط الكهربائي، حيث أوضح وزير الدولة لشؤون الشورى وأيضا وزير الإعلام في بيانه لوكالة الأنباء السعودية سوف يتم تقديم منحة بقيم 30 مليون دولار من أجل دعم الصندوق الائتماني الإنساني لأفغانستان.

مجلس الوزراء على جدول الأعمال

بعد ما تعرفنا على تعديل نظام التأمينات الاجتماعية وهنا سوف نتعرف على الموضوعات التي تم جدولتها من قبل مجلس الوزارء من أجل أعماله حيث تم اشتراك مجلس الشوري في دراستها وأطلع عليها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية وأيضا مجلس الشؤون السياسية والأمنية واللجنة العامة لمجلس الوزراء وهيئة الخبراء في مجلس الوزراء.

ما القرارات التي تم تفويضيها من قبل صاحب السمو الملكي السعودي؟

  • قام صاحب السمو الملكي بتفويض وزير الطاقة أو من ينوب عنه أن يتم التباحث مع الأردني في شأن مشروع اتفاقية بين حكومة السعودية والحكومة الأردنية في مجال الطاقة وتم التوقيع عليه ورفع النسخة النهائية من أجل استكمال الإجراءات النظامية.
  • الموافقة على مذكرة تفاهم والتي تكون بين حكومة السعودية وحكومة العراق في مجال الرابط الكهربائي.
  • قام تفويض صاحب السمو وزير الخارجية من أجل التباحث مع الجانب السنغالي في مشروع تفاهم في شأن السياسية بين المملكة العربية السعودية والسنغال وتم التوقيع على هذا الاتفاق وتم رفع النسخة النهائية من أجل استكمال الإجراءات النظامية اللازمة.
  • تمت الموافقة على مذكرة التفاهم بين مؤسسة بريد السعودي وأيضا البريد المصري في جمهورية مصر العربية.
  • حيث تم تفويض معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين السعودية ومصر في المجال القانوني وتم التوقيع على ذلك ورفع النسخة من أجل استكمال الإجراءات.
  • تمت الموافقة على اتفاقية وهي اتفاقية تعاون بين الحكومة السعودية وأيضا اليونان في مجل النقل البحري.
  • تمت الموافقة على تنظيم مدينة الملك عبد الله للطاقة.
  • الموافقة على ترتيبات التنظيمية وأيضا تنظيم الحوافر التي تقدم من المشروعات الاستثمارية.
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى