تليجرام تريند الخليج
السعودية

الحج تعلن.. رسميا الانتهاء من الفرز والقرعة وإرسال رسائل نصية للمترشحين مساء اليوم 1443هـ

أعلنت الحج والعمرة بشكل رسمي الانتهاء من الفرز والقرعة وإراسل رسائل نصية للمترشحين مساء اليوم الموافق الأربعاء 15 من شهر يونيو 2022، وكانت الوزارة قد انتهت من استقبال الطلبات عبر المنصة الإلكترونية وتطبيق اعتمرنا يوم الثالث عشر من شهر يونيو، وتم إجراء القرعة بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط قد حضر إجراء الجرعة للمتقدمين على الحج من حجاج الداخل من مواطن أو مقيم، وتم مساء اليوم التواصل مع من تم ترشحه بناء على الشروط التي تم الإعلان عنها التي تتعلق بالعمر وقد تم الإعلان عن أعداد المترشحين طبقا للعمر  ومنهم نسبة 12% فقط فوق الواحد وخمسين عام سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بحج الداخل  وآلية العمل بعد الترشح.

رسميا الانتهاء من الفرز والقرعة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بشكل رسمي عن انتهاء عمليات الفرز واجراء القرعة الخاصة بحجاج الداخل. كما تم التواصل بشكل رسمي مع المرشحين من خلال الرسائل النصية عبر الهاتف. تحتوي الرسائل الإسراع في الدخول على موقع الوزارة لاستكمال الإجراءات والحصو لعلى تصريح الحج. تعمل الوزارة على توفي ركافة الباينات والاستعلام عن الأمساء المرشحة للحج من خلال موقعها الإلكتروني. يتمكن المرشح من الدخول وسداد قيمة الرسوم واختيار الإضافات. ثم يتم الحصول على التصريح.

إرسال رسائل نصية للمترشحين على الحج

بدأ مساء اليوم إرسال الرسائل النصية لمن تم ترشحهم على الحج لهذا الموسم من مواطن أو مقيم، سواء الأفراد أو الفرق من المرافقين. يتم مراجعة طلبات التقديم واستكمال الإجراءات عبر موقع الوزارة ومنها سداد الرسوم واختيار الإضافات. ثم يتم الحصول على تصريح الحج. وقد أعلنت وزارة الحج عن النسب التي تقدمت للحج هذا العام وفق العمر المطلوب وجاءت كالتالي:

‏ الفئات العمرية للمتقدمين للحج من داخل المملكة: – 31-40 سنة 38% – 21-30 سـنة 23% – 41-50 سـنة 21% – أكبر من 51 سنة 12%

إرسال رسائل نصية للمترشحين على الحج

شروط الحج لهذا العام

وضعت وزارة الحج مجموعة من الشروط التي قام على أساسها قبول الطلبات والفرز وإجراء القرعة ممن توافرت به ومن هذه الشروط:

  • التقديم على الحج لأول مرة يكون له أولوية القبول.
  • تحقق شرط العمر وهو لا يتعدى الخامسة والستين.
  • كذلك شرط التحصين بالجرعات الكاملة.
  • التقديم من خلال مسار الحج الإلكتروني.
  • تم الإعلان عن النتائج مساء الأربعاء الموافق السادس عشر من شهر ذي القعدة 1443هـ
تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى