تليجرام تريند الخليج
منوعات

تعرف على معالم دولة قطر السياحية

تعرف على معالم دولة قطر السياحية ،دولة قطر السياحية يوجد بداخلها مجموعة متنوعة من روائع الفن القطري التي تحكي تاريخها  قديما وحديثا، حيث تعد دولة قطر من ضمن الوجهات السياحية المميزة في داخل الخليج العربي التي يطمح كثير من السياح في القدوم إليها من مختلف الدول للاستمتاع بمعالمها السياحية

وذلك بغرض الاستجمام والتمتع بأبرز معالم دولة قطر السياحية، حيث تضم دولة قطر مجموعة متنوعة من المتاحف والمساجد التاريخية والأسواق، كما تتميز دولة قطر بأن لها وجهة شاطئية بها العديد من الشواطئ الساحرة والخلابة.

محتويات المقال

نبذة عن دولة قطر السياحية

توجد دولة قطر في داخل شبه الجزيرة العربية ولها إطلالة على الخليج العربي، كما تشترك دولة قطر في حدودها مع المملكة العربية السعودية ودولة البحرين والإمارات، وتعد بلدة الدوحة عاصمة دولة قطر،

وتحتوي بداخلها على العديد من معالم دولة قطر السياحية، حيث يستطيع السياح أن يحظوا بجانب استمتاعهم بمعالم دولة قطر السياحية، بمجموعة أخرى متنوعة من أماكن التسوق الممتعة والمولات وأماكن التنزه والعديد من الشواطئ الخلابة للسباحة والتنزه، بالإضافة لوجود أماكن بها تقدم السياحة العلاجية.

تعرف على معالم دولة قطر السياحية

توجد داخل دولة قطر العديد من المعالم السياحية المتمثلة في المتاحف الأثرية والمساجد، كما توجد مجموعة من الشواطئ الساحرة التي يذهب إليها السياح ليستمتعوا برمالها الساحرة، وسوف نعرض فيما يلي بعضا من معالم دولة قطر السياحية

متحف قطر الوطني

يتكون متحف قطر الوطني من ثلاثة أجزاء أول جزء والبدايات، وثانى جزء يمثل الحياة في داخل قطر، والجزء الثالث يعرض التطلعات لبناء الأمة، يصل طول متحف قطر الوطني 1.5 كم، كما يحتوي المتحف على ١١ قاعة متنوعة تقص بداخلها الماضى والحاضر وتطلعات المستقبل لدولة قطر.

مسجد كتارا

يوجد مسجد كتارا في داخل الحي الثقافي كتارا بدولة قطر، يتميز مسجد كتارا بالعديد من الرسومات الجميلة  التي تزين جدرانه، تم زخرفة جدران المسجد بالفسيفساء الزرقاء ، كما يحتوي المسجد على مجموعة من الأعمدة المزخرفة ذات الشكل الجذاب.

قلعة أم صلال محمد

توجد قلعة أم صلال في شمال الدوحة عاصمة قطر، يعود تاريخ القلعة أم صلال محمد للقرن ١٩، تتشكل القلعة من أربع طوابق، كما تتميز هذه القلعة أن لها جدران ضخمة تم تلوينها بالرمال، وتظهر واجهة القلعة للمشاهدين بزخارف متنوعة.

متنزه قطر المائي

يضم متنزه قطر المائي العديد من المرافق بداخله لتوفر أوقات ممتعة للصغار والكبار،حيث تتوفر داخل المتنزه مجموعة من المطاعم و مناطق للتنزه وأماكن لألعاب الصغار.

شاطىء خور العديد

يعد شاطئ خور من أكثر الشواطئ الخلابة والساحرة داخل إمارة قطر، يقرب شاطئ خور من شرق الدوحة بحوالى 78 كم، يوجد بداخل شاطئ خور برج كبير يحظى بإطلالة على الكورنيش، تم بناء هذا البرج في عام 1900م، ويقرب من الشاطئ متحف للحياة البحرية.

سوق الوكرة

بني سوق الوكرة بأسلوب كلاسيكي يقص حياة من كانوا يعيشون في داخل الوكرة قديما، يطلق أسم آخر على سوق الوكرة يعرف بسوق واقف، يوجد بجانب سوق الوكرة شاطئ للعائلات،

يتميز هذا السوق الشهير داخل قطر بأنه من الأماكن المحببة للسياح للتسوق بها والتنزه و التقاط الصور، حيث توجد بداخل السوق مجموعة متنوعة من السلع مثل المجوهرات،والتوابل والحقائب الجلدية والأقمشة الحريرية.

إستعراض أهم معالم دولة قطر السياحية

بعد إستعراض أهم معالم دولة قطر السياحية نجد أن السياحة في قطر لها العديد من المميزات، حيث لا يتطلب الذهاب لدولة قطر الحصول على تأشيرة من أكثر من ثمانين دولة.

أقرأ أيضًا:تعرف على أهم الاكلات الشعبية في قطر

تعرف على أهم الاكلات الشعبية في قطر

أهم الاكلات الشعبية في قطر

جزيرة البانانا في الدوحة – كيف تحجز رحلة إليها؟

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى