تليجرام تريند الخليج
منوعات

كيفية التخلص من الأدوية بعد استخدامها.. اعرف الطريقة – الحياة مكس

كثير منا يتعاطى المخدرات في علاجات مختلفة ولا يعرف ماذا يفعل بها بعد العلاج ، لذلك أوضحت الهيئة المصرية للأدوية ، في منشور توعوي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، طرق التخلص منها. من الأدوية بعد الاستعمال.

طرق التخلص من الأدوية بعد الاستعمال

وفي هذا الصدد ، تستعرض الوطن طرق التخلص منه أو الاستفادة منه بعد الاستخدام ، بحسب الهيئة المصرية للأدوية.

ويوصي بإلقاء الأدوية في سلة المهملات المنزلية ولكل شخص طريقته الخاصة في التخلص منها.

في حالة الأدوية التي تحتوي على مواد صلبة (حبوب ، كبسولات وأقراص) ، يجب إزالتها من عبوتها الأصلية وخلطها مع بقايا المواد غير المرغوب فيها مثل القهوة.

لتجنب حوادث التسمم للحيوانات أو الأطفال ، يجب سكب الأدوية السائلة على مناشف ورقية ، ثم وضعها في كيس مضغوط أو وضعها في صندوق فارغ لتجنب الانسكاب أو تسرب الدواء من كيس القمامة.

كيف تعرف تاريخ انتهاء صلاحية الأدوية

كما أعلنت الهيئة العامة للأدوية ، في منشورها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، العمر الافتراضي لبعض الأدوية ، والتي كانت على النحو التالي:

قطرات العين ، ويقال إن العمر الافتراضي للأدوية بعد الفتح يختلف من نوع إلى آخر ، على سبيل المثال ، يكون تاريخ انتهاء صلاحية قطرات العين والأذن والأنف أو المراهم عادة 28 يومًا من تاريخ الفتح أو على النحو الموصى به من قبل الشركة المصنعة.

يختلف العمر التخزيني للأدوية بعد الفتح حسب ما هو مكتوب في النشرة الداخلية للعبوة والتي يجب قراءتها بعناية واتباع التعليمات المكتوبة فيها.

السوائل الفموية لها صلاحية 6 أشهر من تاريخ فتحها.

السوائل الخارجية لها تاريخ انتهاء صلاحيتها 6 أشهر من فتحها ، أو وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة إذا كانت المدة أقصر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى