تليجرام تريند الخليج
منوعات

وزارة الشؤون الإسلامية تحدد وقت صلاة عيد الأضحي 2022 في السعودية

بعد انتهاء الحجاج من الوقوف بجبل عرفات وهو الركن الأعظم من أركان الحج، ويذهب الحجاج للإفاضة إلى مشعر مزدلفة، حيث احتفالات العيد تبدأ في هذا الوقت في جميع الدول الإسلامية والعربية، وهنا يتساءل الجميع عن موعد صلاة عيد الاضحى المبارك 1443-2022، حيث أعلن وزير الشؤون الإسلامية والسمعة والإرشاد بأن الصلاة الخاصة بعيد الأضحى سوف تقام بعد أن تشرق الشمس ب 15 دقيقة لهذا العام.

ما هو موعد صلاة عيد الأضحى بالسعودية

وفقا لما جاء بوسائل الإعلام المحلية السعودية بأن صلاة عيد الأضحى المبارك في السعودية، سوف تقام بين 5.30 دقيقة إلي 6.06 صباحا بتوقيت المملكة، ويمكن توزيعها كالآتي (مدينة جدة 606 في الصباح، مدينة مكة المكرمة 604 بالصباح، مدينة الرياض 531 صباحا، والمدينة المنورة 605 صباحا، ومدينة الطائف 602 صباحا، مدينة نجران 554 صباحا، مدينة تبوك 604 صباحا، مدينة الدمام 514 صباحا، مدينة القطيف 514 صباحا).

وقت صلاة عيد الأضحي 2022 في السعودية

 

ومن ناحية أخري توقع الباحث في شؤون الطقس والمناخ السعودي عبدالعزيز الحصيني، أن وقفة عرفات وعيد الاضحى في المملكة العربية السعودية لهذا العام  1443، مستندا على الحسابات الفلكية، حيث قال

“يوم عرفة سيكون يوم الجمعة الموافق 8 يوليو / تموز، فيما سيكون أول أيام عيد الأضحى يوم السبت الموافق 9 يوليو / تموز”.

كما أكد علي أن بداية شهر ذي الحجة سيكون يوم الخميس، و الموافق 30 يونيو 2022، وهذا ما تم فعلا بثبوت هلال شهر ذي الحجة اليوم.

كيفية صلاة عيد الأضحى؟

يجب على جميع المسلمين الاستعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك 2022، وبالتالي يجب أن يقوم بالاغتسال أولا، ولبس أفضل الثياب، وعليه أن يتطيب، ويذهب إلي المسجد أو الساحة التي تقام فيها صلاة العيد مع التكبير.

صلاة العيد تكون ركعتان، أولا تبدأ بتكبيرة الإحرام ثم قراءة دعاء الاستفتاح، و يكبر سبعة تكبيرات، حيث يقوم برفع يده فيها ويجعل يديه حذو منكبيه ويقوم الإمام بقراءة الفاتحة، وآيات من الذكر الحكيم، ومن المستحب أن تكون الآيات من سورة الأعلى، بعد ذلك يكمل الركعة علي صفة الصلاة المعروفة، ويكمل الركوع ثم الرفع منه وأيضا السجود.

أما في الركعة الثانية، يكبر خمسة تكبيرات القيام تماما مثل الركعة الأولى، ثم يقرأ الفاتحة وأيضا آيات من الذكر الحكيم، ومن الأفضل أن تكون الآيات من سورة الغاشية، ويستكمل الركعة كالصلاة المعروفة، ركوع ثم رفع منه وبعد ذلك السجود و يجلس ويقول التشهد ويسلم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى